أخبارتقارير

جولة دبلوماسية لنيجرفان برزاني أكد فيها.. بأن اجتماعاته مع الأطراف السياسية في السليمانية كانت جيدة

أكد رئيس اقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، ان اجتماعاته مع الأطراف السياسية في محافظة السليمانية، كانت “جيدة”، مشيرا الى انه “علينا الجلوس على طاولة الحوار وحل المشاكل سوياً”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد (22 ايار 2022)، عقب انتهاء اجتماعاته مع قادة الأحزاب السياسية في محافظة السليمانية.

وأجرى رئيس اقليم كوردستان، اليوم، سلسلة اجتماعات منفصلة مع كل من، بافل طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، صلاح الدين محمد بهاء الدين أمين عام حزب الاتحاد الإسلامي، عمر السيد علي القيادي في حركة التغيير (گوران)، وعلي بابير رئيس جماعة العدل في كوردستان، الى جانب عدد من قيادات تلك الأطراف.

وأعلن نيجيرفان بارزاني ان “الاجتماعات بصورة عامة كانت جيدة، نحن جئنا للمشاركة في مراسم الكلية العسكرية في قالانجوالان، وكان لنا مجموعة لقاءات مع رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، الأمين العام لحزب الاتحاد الاسلامي، والاستاذ علي بابير والأخوة في حركة التغيير”.

وعن مضمون الاجتماعات، ذكر رئيس اقليم كوردستان ان “الاجتماعات كانت تأكيدا على ضرورة عملنا سويا من اجل مصالح اقليم كوردستان، وستستمر اجتماعاتنا في هذا الإطار”.

ووصف نيجيرفان بارزاني العلاقات الحالية بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني بالـ “جيدة”، ودعا جميع الأطراف السياسية في اقليم كوردستان للعمل معا من أجل تطوير اقليم كوردستان.

وقال: “الوضع بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكوردستاني الآن أحسن بكثير مما كان عليه، انتم تلاحظون ان الحملات الإعلامية والمجادلات على مواقع التواصل الاجتماعي قلّت كثيرا وآمل ان تنتهي بشكل تام”، موضحا ان “ذلك ليس من مصلحة اقليم كوردستان ولا من مصلحة شعب اقليم كوردستان.
رئيس إقليم كوردستان أكد على إجراء الحوار، بقوله: “يجب علينا الجلوس على طاولة الحوار، وحل المشاكل سوياً، لأن في النتيجة هذه بلادنا وهذا شعبنا. يجب ان نعمل سويا، وان مستقبلنا وجميع الأطراف في اقليم كورستان مرتبط ببعض”.

وحسب بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان، حضر اجتماع نيجرفان بارزاني مع الأطراف السياسية في السليمانية، رئيس ونائب رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان، وعدد من المستشارين، حيث تمت مناقشة الوضع السياسي في اقليم كوردستان والعراق، والتحديات المواجهة ايضاً.

وشددت الأطراف المجتمعة على اهمية الحوار بين الاطراف السياسية، وكذلك الوئام ووحدة الصف فيما بينها، وكانت الأطراف الكوردستانية متفقة على ان حل الخلافات بين الأطراف ووحدة صفها، خصوصاً الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، سيكون له تأثير إيجابي على الوضع العام في اقليم كوردستان، ويقوي مكانة اقليم كوردستان في بغداد.

وخلال المؤتمر الصحفي ايضاً، أوضح نيجيرفان بارزاني مضمون الرسالة الموجهة الى الامم المتحدة لحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، مشيرا الى انه “قمان بكتابة رسالة الى الأمم المتحدة، طالبنا خلالها بمساعدتهم في مسألة الانتخابات وحل المشاكل الموجودة بين بغداد وأربيل أيضاً”.

بحضور رئيس اقليم كوردستان، أقيمت اليوم الأحد، مراسم تخريج الدفعة الـ 16 من الضباط من الكلية العسكرية في قالانجوالان بمحافظة السليمانية.
ووصل رئيس اقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، صباح الأحد، الى محافظة السليمانية لحضور مراسم تخرج دورتين عسكريتين في الكلية العسكرية بقلانجوالان.

وشارك في المراسم المنظمة عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والحزبيين والعسكريين في السليمانية واقليم كوردستان.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى