حواراتمانشيت

مصدر رسمي مسؤول: ” ارسلنا دعوات رسمية وفقاً للاعراف والبروتوكولات الدولية لعدة من الدول.. للمشاركة كمراقبين دوليين على مـ ـحاكمة عناصـ ـر داعـ ـش

أكدت مصادر رسمية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بخصوص محاكمة عناصر تنظيم داعش، لموقع ” آداربرس ” قائلا ً: ” في الحقبقة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أرسلت دعوات رسمية وفق الأعراف والبروتوكولات الدولية، من خلال علاقاتنا الجيدة مع عدة دول أوربية، لذلك على المجتمع الدولي للقيام بمسؤوليتهم، للمشاركة في محاكمة عناصـ ـر داعـ ـش، وذلك عبر إرسالهم مراقبين ومندوبين عنها لعقد محاكماتٍ شفافة أمام الرأي العام”.
أردف: ” ومن المـ ـشكلات والتحـ ـديات التي تواجه محاكمة عنـ ـاصر داعـ ـش، فالسـ ـجون والمـ ـعتقلات التي تضم عناصر داعش، غير مهيئة لتضم هؤلاء المعـ ـتقلين فهي غير آمنة من حيث الحماية، فالامكانات ضعيفة لجعلها معتـ ـقلات تحوي هذه العناصر الإرهـ ـابية، و إمكانية الهـ ـرب من هذه السـ ـجون ليست بصعـ ـبة عليهم، على الرغم من إن الحراسـ ـة مشددة جداً ومراقب”.
أشار المصدر:”، بأنه ورغم التـ ـحديات وغـ ياب الدعـ ـم الدولي وتخاذله في القيام بمسؤوليته القانونية، إلا إن الإدارة الذاتية ستقوم بمـ ـحاكمة عناصر تنـ ـظيم داعـ ـش الإرهـ ـابي المعـ ـتقلين لديها الذين ينحدرون من حوالي 60 دولة، والكثير منها لاتعترف برعاياها”.
خاص/آداربرس

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى