أخبار

أردوغان يدعي تشييد مطار بني عندما كان عمره سنة!

ادعى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن حكومته شيدت مطار إيسنبوغا الذي دخل الخدمة في 1955، أي عندما كان عمر أردوغان حينها سنة واحدة فقط.

تصريحات أردوغان الذي ولد في العام 1954، جاءت خلال تجمع انتخابي مع المواطنين في قاعة “ماماك هايدات تورك أوغلو” في أنقرة.

وقال أردوغان الذي يستعد لخوض الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية: “من شيد مطار إيسنبوغا؟ هل شيده منافسي مرشح تحالف الأمة كمال كيليتشدارأوغلو؟ نحن من شيدناه نحن. من بنى هذه الطرق التي تراها من المطار إلى المدينة؟ لقد فعلنا ذلك معًا عندما كان ميليح جوكتشه عمدة بلدية أنقرة الحضرية. ولكن أسألوا عمدة بلدية أنقرة الحالي، منصور يافاش، والمحسوب على المعارضة عن ماذا فعل”.

وأضاف أردوغان: “لقد مر 4 سنوات على تعيين يافاش عمدة بلدية أنقرة، ماذا فعل خلال 4 سنوات؟ وأسألوا أيضا عمدة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، ماذا فعل منذ انتخابه قبل 4 سنوات؟”.

كما ذكر أردوغان أن حكومته قللت المسافة بين إزمير وإسطنبول إلى 3 ساعات بعد أن كانت 7.5 ساعات، بعد أن اخترقوا الجبال وشقوا الطرق.

وتابع الرئيس: “أثبتنا أننا نوفي بكلمتنا بسبب الخدمات التي قدمناها لصالح 85 مليون مواطن في هذا البلد، وأعمالنا التي تمس كل شبر من 81 مقاطعة لدينا”.

يذكر أن مطار إيسنبوغا الدولي في أنقرة دخل الخدمة في عام 1955، وشيدته شركة Westinghouse-IG White الأمريكية، والتي تم ترخيصها من قبل وزارة الأشغال العامة في عام 1951.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى