أخبار

الخارجية الروسية تحث سبل استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية مع بيدرسون

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، أمس الأربعاء، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، سبل استئناف عمل اللجنة الدستورية في إطار “العملية الدستورية” بإشراف الأمم المتحدة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أنه “جرى تبادل واسع في وجهات النظر حول الوضع الحالي في سوريا في سياق التصعيد غير المسبوق في منطقة الصـ ـراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وناقش الطرفان “التـ ـصعيد في الشرق الأوسط وسبل خفض التـ ـوتر ومسائل التسوية في سوريا، وأكدا على ضرورة بذل جهود منسقة متعددة الأطراف تهدف إلى تخفيف التوتر في المنطقة”.

وخلال افتتاح أعمال النسخة 21 لمنتدى الدوحة في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر، قال بيدرسون، إنه “من أجل حل الصراع في سوريا، من الضروري إثارة عدد من القضايا بما في ذلك انسحاب القوات التركية والأميركية والعـ ـقوبات على سوريا”.

وأضاف البيان أن فيرشينين وبيدرسون تطرقا إلى “مسائل تطبيع الوضع الاجتماعي والاقتصادي في الجمهورية العربية السورية من زاوية التأثير السلبي للعقـ ـوبات الأحادية الجانب”.

وأشار إلى “النقص الحـ ـاد في تمويل أنشطة الأمم المتحدة في البلاد، والحاجة إلى تقديم المساعدات الإنسانية لجميع السوريين المحتاجين دون تمييز أو تسـ ـييس أو شروط مسبق.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى