أخبار

المقداد يتسلّم أوراق اعتماد سفير جديد لإيران في دمشق

تسلّم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة دمشق، السبت أوراق اعتماد سفيراً جديداً لإيران في سوريا، بحضور مسؤولين في الحكومة ودبلوماسيين إيرانيين.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية لحكومة دمشق، أن فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين، تسلّم أوراق اعتماد “حسين أكبري”، سفيراً جديداً لإيران في سوريا.

وأكد السفير الجديد على “بذل كل الجهود الممكنة، والتنسيق مع الجهات المعنية بمتابعة ملفات التعاون الثنائي بين سورية وإيران لدفع هذا التعاون قدماً وتحقيق رؤية قيادة البلدين في تطوير التعاون في كل المجالات”، وفقاً لـ “سانا”.

ونهاية العام الماضي توقّعت وسائل إعلامية، تعيين “حسين أكبري” سفيرا لإيران في دمشق بعد انتهاء مسؤولية السفير الحالي “مهدي سبحاني”.

والسفير الجديد، متخصص في شؤون الشرق الأوسط والدول العربية وعمل سفيراً لإيران في ليبيا كما عمل في سفارة إيران بتشاد، وشغل منصب مساعد رئيس منظمة “الحج والزيارة الإيرانية”، والقائم بأعمال الأمين العام لمجمع “الصحوة الإسلامية” ورئيس مركز “نور للدراسات الاستراتيجية”.

وصل السفير الإيراني الجديد إلى دمشق، في الثالث عشر من نيسان/ أبريل، لتولي مهامه خلفاً لسلفه “مهدي سبحاني”.

ووفق تصريح نقلته صحيفة “الوطن”، عن “أكبري”، أكد فيه؛ أن الأولوية في العلاقات بالمرحلة المقبلة ستكون للملف الاقتصادي، تعزيز العلاقات بين البلدين، بما يؤمن مصالح الشعبين والبلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى