أخبار

واشنطن تعلن التزامها بتقديم الدعـ ـم والمساعدة لحل ملف مخيم الهول بسوريا

استجابةً لطلبٍ عراقيٍّ يخصُّ مخيم الهول للنازحين في سوريا، أكدت السفيرة الأمريكية لدى بغداد ألينا رومانوسكي، استعدادَ بلادها تقديمَ الدعم اللازم في هذا الخصوص بما يحقق أمن واستقرار المنطقة، واصفةً قضية مخيم الهول، بأنه ملفٌ عراقي.

وخلال لقاءٍ جمعها مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أعربت رومانوسكي عن جدية بلادها في حثِّ المجتمع الدولي على مساعدة العراق في إنهاء ملف مخيم الهول، وسحب من تبقّى من الدول لرعاياها من المخيم الذي يأوي عشرات الآلاف.

من جانبه طالب الأعرجي الولايات المتحدة بتشجيع الدول على سحب رعاياها من مخيم الهول.

هذا وبحث مستشار الأمن القومي العراقي مع السفيرة الأمريكية بمكتبه في بغداد، مستجداتِ الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلاً عن بحث ملف مخيمَي الهول في شمال شرق سوريا والجدعة بالعراق، واستمرار التعاون بين بغداد وواشنطن في مجال مكافحة الإرهاب.

وتحذّر تقاريرُ حقوقيةٌ من مخاطرَ كبيرةٍ على سوريا والدول الإقليمية وخاصةً العراق وكذلك العالم، جراء استمرار قضية مخيم الهول معلقةً دون حلٍّ حتى الآن، خاصةً أن معظم الدول ترفض استعادة رعاياها من عوائل داعش.

وشهد المخيم ولايزال، العشرات من جرائم القتل، إلى جانب انتشار الفكر الإرهابي التكفيري، وسط محاولاتٍ لغرس هذا الفكر في نفوس الأطفال، ما يشكّل بحسب مراقبين، تحدياتٍ كبيرةً يصعب التكهن بنتائجها في حال لم يتم إيجاد حلٍّ لهذه القضية في أسرع وقتٍ ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى