أخبار

وزير الدفـ ـاع الإسـ ـرائيلي: سنعمل على إخراج إيران وحـ ـزب الله من سوريا

قال وزير الدفـ ـاع الإسـ ـرائيلي يوآف غالانت، مساء أمس الأحد، إن بلاده ستعمل على إخراج إيران وحزب الله من سوريا، وعدم السماح لطهران بتـ ـهديد الإسرائيليين.

وشدد غالانت، في تصريحات أثناء زيارة ميدانية لإحدى فرق الـ ـقوات الإسرائيلية، على أن “إسرائيل ستعمل على إخراج إيران وحزب الله من سوريا، ولن تسمح لهم بإيذاء الإسرائيليين”.

وقال غالانت: “نحن في توتـ ـر على جميع الجبهات.. الإيرانيون يرسلون أذرعـ ـهم إلى يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وإلى حدود لبنان وأيضا إلى سوريا وإلى غزة.. نحن نرى ذلك”.

وأضاف: “إيران تحاول أن تتمركز في سوريا وتحاول أن تنفذ عمليات ضـ ـدنا. لن نسمح للإيرانيين ولعـ ـملائهم في حـ ـزب الله أن يضروا بنا. لم نسمح بذلك في الماضي، ولا نسمح به في الحاضر، ولن نسمح به في المستقبل، وعند اللزوم سنـ ـضربهم وسنخرجهم من سوريا إلى المكان الذي يجب عليهم أن يكونوا فيه، وهو إيـ ـران وليس هنا”.

وتبقى العلاقات بين إسرائيل وإيران متـ ـوترة، ودائماً ما تتهم الدولتان بعضهما بالوقوف وراء أي مخططات أو عمليات أو تفجـ ـيرات تستهدفهما.

حيث تعرضت مواقع عسكرية ونـ ـووية حساسة في إيران، لهجـ ـمات خلال السنوات الماضية، واتهمت طهران تل أبيب بالوقوف وراءها.

وأمس الأحد استـ ـهدفت إسرائيل قواعد جوية في حمص وسط سوريا، قالت رويترز إنها لأماكن تواجد إيرانيين وعناصر بـ ـحزب الله اللبناني، دون تبنٍ رسمي من الجانب الإسـ ـرائيلي.

وأعلن الحرس الثـ ـوري الإيراني، مقـ ـتل مستشار آخر في القـ ـصف الإسرائيلي الذي استهدف محيط العاصمة السورية، فجر الجمعة الفائت، متأثراً بجراحه.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى