أخبار

ممثل تركي: لا توجد ديمقراطية في تركيا!

الممثل متين أكبينار، الذي ينتقد حكومة حزب العدالة والتنمية باستمرار، قال خلال مشاركته في برنامج “قصة طويلة قصيرة”: “الديمقراطية لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال التعليم. لا يمكن الوصول إلى الديمقراطية ما لم نكتسب المهارات اللازمة لهزيمة الرجعية. لا يمكن لشخص رجعي أن يكون ديمقراطيًا”.

وقال أكبينار إنه لا توجد ديمقراطية في تركيا، ففي الآونة الأخيرة على وجه الخصوص، يحكم تركيا نظام بين ديمقراطية معتدلة وديمقراطية غير مكتملة، وهذا أمر “غريب” حقًا، فلا يوجد شيء صالح للغاية ومتوافق مع بعضه البعض.

وأضاف أكبينار: “الديمقراطية هي مسألة تعليم. التعليم لا يتعلق بالمدرسة فقط، إنه يحدث مع كل شيء. من أجل الوصول إلى ثقافة الديمقراطية، يجب أن يكون تعليمنا أفضل وأكثر صحة. إذا سألتني عن سبب ما يحدث في تركيا، فسأقول التعليم”.

وتابع أكبينار: “الديمقراطية ليست كما وصفت لأول مرة. قالوا لنا الديمقراطية هي المساواة بين الناس. رأينا أنه لم يكن كذلك. بعد ذلك قالوا إنها ليست مساواة كاملة، بل نظام يحمي حقوق الأقلية من الأغلبية. ثم رأينا أنه ذلك أيضًا غير حقيقي، فالأغلبية تضطهد الاقلية. ثم قالوا إن الديمقراطية هي النظام الذي يتضمن القواعد والنظريات التي تحدد مستقبل الشعوب بإرادتهم الحرة، وهذه هي الوصفة الأخيرة للديمقراطية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى