أخبار

نائب معارض : استـ ـغلال الدين في تركيا يجب أن ينتهي

اتهم البرلماني التركي المعارض عن حزب اليسار الأخضر، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، حكومة حزب العدالة والتنمية بخداع المجتمع باسم الدين، للتغطية على عجزها وفشلها.

وقال جرجرلي أوغلو إن “هذا كان تكتيكًا انتخابيًا عامًا، فلقد حاولوا التستر على عجزهم من خلال رفع شعارات -محاربة- الإساءة للدين والحرب على الإرهاب”.

وقال جرجرلي أوغلو إن الحزب الحاكم رأى في هذه المرحلة، أن الاستغلال الديني ناجح إلى حد ما، ولذلك سوف تستمر الحكومة في ذلك، وسيؤثر هذا النهج على الذين يعرفون الدين بالشكل الظاهري، ولكن الذين يعرفونه حقا لن يؤثر معهم ذلك.

وأكد جرجرلي أوغلو أن الأتراك يجب أن يلعبوا دورًا تنويريًا ضد الإساءة للدين، مضيفا: “على مر التاريخ، كان السياسيون قادرين على الكذب وإقناع الجمهور من وقت لآخر. لكن أولئك الذين يتابعون السياسة بالمعنى الحقيقي كشفوا زيف هذه الأكاذيب بعد وقت قصير”.

وأشار إلى أن الشرائح الإسلامية يجب أن “تعود إلى رشدها”، وقال جرجرلي أوغلو: “لا يمكن لأحد أن يمثل الدين بمجرد التلويح بالقرآن بيده وتلاوة الآيات. خصوصا مع هذا الوضع الكارثي الذي جلبته الحكومة إلى البلاد، بسياساتها التي أبعدت الشباب عن الدين، وصلت نظرة المجتمع للدين والمتدينين إلى مكانة سلبية للغاية”.

وأكد جرجرلي أوغلو أن الحكومة نفذت سياسات أدت إلى تحييد الشباب عن الدين أو تركهم للدين -الإلحاد-، فلقد قدموا مثالا سيئا للغاية في سياستهم في تغطية فجورهم باستغلال الدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى