أخبار

الميليـ ـشيات الإيرانية توعز لقواتها بالاسـ ـتنفار التام والجاهزية القصوى على طول الشريط الحدودي في البادية

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قيادة المليـ ـشيات الإيرانية أعطت أوامر صارمة لقواتها من مختلف الجنسيات بالاستنفار الكامل على طول الشريط الحدودي بالبادية السورية كبادية حمص ودير الزور، وأن يكونوا على أتم الجاهزية وبحال استعداد لأي جديد في المنطقة وعليه تشهد المنطقة تحركات مكثفة جدا للميليـ ـشيات الإيرانية.

وأشار المرصد السوري صباحاً، إلى أن قاعدة التنف التابعة لقوات “التحالف الدولي” ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية، تعرضت بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، لهـ ـجوم من قبل 3 طائرات مسيرة تابعة للميليـ ـشيات الإيرانية، وذلك بعد ساعات من استنفار شهدته القاعدة من قبل قوات “التحالف الدولي”.

وأدى الهجوم إلى إسقاط قوات “التحالف الدولي” لاثنين من المسـ ـيرات بينما استهدفت واحدة القاعدة، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خـ ـسائر بشرية.
في الوقت الذي لايزال الاستنفار قائم حتى الآن.

ووفقا لمصادر المرصد السوري فإن الميليشـ ـيات التابعة لإيران سوف تستمر بشن هجمات على قواعد القوات الأميركية تحت شعار “الانتـ ـقام لغزة”.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء أمس، إلى رفع قوات “التحالف الدولي” وجيش سورية الحرة الجاهزية القتالية، داخل قاعدة التنف قرب الحدود مع الأردن والعراق، تحسبا لهـ ـجمات بطائرات مسـ ـيرة قد تنفذها الميليـ ـشيات الإيرانية والعراقية المنتشرة في محيط منطقة قاعدة التنف أو ما يعرف منطقة الـ 55 كيلو متر.
ويتحسب “التحالف الدولي” لهجمات بالمسـ ـيرات، قد تنفذه حزب الله وفاطميون الأفغانية المنتشرة بالبادية السورية، بعد تدريبات أجرتها على المـ ـسيرات في مطار تدمر العسكري والمعسكرات الأخرى حول مدينة تدمر، بإشراف خبراء من مليـ ـشيا حزب الله اللبناني وميليشـ ـيات الحرس الثوري الإيراني.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى