أخبار

الأمطار الغزيرة والسيول تدخل عشرات الخيام بريف حلب الشمالي وتجبر النازحين على مغادرتها

تضـ ـررت العديد من الخيام ومراكز الإيـ ـواء والتجمعات السكنية، بسبب الهطولات المطرية الغزيرة التي شكلت سيول جارفة ألحقت أضـ ـرار جسـ ـيمة بممتلكات النازحـ ـين القاطنين في مخيمات بريف حلب الشمالي.
وتضـ ـررت نحو 200 خـ ـيمة في “مخيم يازيـ ـباغ” بريف حلب الشمالي، كما أدى تشكل السيول الجارفة إلى تضرر 3 خيام في مخيم ” شمارين” بريف حلب الشمالي.
ويعيش النازحـ ـون في مخيمات بريف حلب الشمالي، ظروف مأسـ ـاوية، في ظل انعـ ـدام دور منظمات الإغاثية والإنسانية لإعانتهم خلال الـ ـكوارث التي تحل عليهم، بعد دخول المياه إلى الخيـ ـام بفعل الأمطار وتـ ـضررها، في حين باتت عشرات العائلات دون مـ ـأوى.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، بأن أضـ ـرار جسيمة لحقت في عدد من المخيمات التي تـ ـأوي نازحـ ـين ومهجرين في عدد من المناطق في ريف إدلب شمال غربي سوريا نتيجة العاصفة المطرية الشديدة وتشكل السيول، حيث دخلت مياه الأمطار لعشرات الخيام في مخيمات النازحين في أكثر من 35 مخيم متسببة بحـ ـدوث أضـ ـرار تراوحت ما بين كلية وجزئية.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد استمر هطول الأمطار بغزارة لساعات متأخرة من ليل السبت – الأحد، متسببة بأضـ ـرار لحقت بعدد من المخيمات.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى