أخبار

 الاردن تطلب المساعدة لمـ ـحـ ـاربة تهـ ـريـ ـب المـ ـخـ ـدرات من سوريا

طلب الأردن من الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، المساعدة في محاربة مهربي المخدرات التي يخوضها منذ سنوات على طول الحدود مع سورية، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة دمشق

وجاء طلب المساعدة أثناء الزيارة التي أجراها وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إلى العاصمة عمّان أمس الأحد، إذ التقى الملك الأردني عبد الله الثاني، وناقشا سلسلة من الملفات من بينها سوريا.

وقال مسؤولون أردنيون لوكالة رويترز اليوم الاثنين، إنَّ “العاهل الأردني طلب من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن المساعدة في خوض حرب مخدرات متنامية على طول حدوده مع سورية”.

وأضاف أحد المسؤولين أنَّ الملك الأردني ناقش أيضاً مع أوستن “المخاوف بشأن تزايد ترسيخ الميليشيات المدعومة من إيران في جنوبي سوريا”، والتي يقول مسؤولون إنها “كثفت عمليات تهريب المخدرات عبر حدودها للوصول إلى أسواق الخليج”.

وتريد عمّان المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية لتعزيز الأمن على الحدود، حيث يبلغ طول حدود الأردن مع سوريا حوالي 375 كيلومتراً، وقدمت واشنطن منذ 2011 حوالي مليار دولار لإنشاء مراكز حدودية.

وعلى مدى السنوات الماضية لم تنقطع عبر الحدود السورية عمليات تهريب المخدرات وحبوب “الكبتاغون”، والتي تشير معظم التقارير الغربية والمحلية والعربية إلى “مسؤولية قوات حكومة دمشق وفصائل إيرانية عنها”.

#ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى