أخبارمانشيت

السناتور الأميركي فان هولين يطالب بفرض عقـ ـوبات على دولة الاحـ ـتلال التـ ـركي

انتقد سناتور أميركي، دولة الاحـ ـتلال التـ ـركي ووصفها بأنها “حليف غير مخلص”، كما دعا إلى فرض عـ ـقوبات اقتصادية عليها في حال هاجـ ـمت شمال شرق سوريا.

قال السناتور الأميركي فان هولين خلال إحدى فعاليات Al-Monitor PRO، إن تركيا كانت “شريكاً مهماً” لحلف شمال الأطلسي في الماضي، لكنه انتقد دولة الاحـ ـتلال الـ ـتركي بشأن مجموعة متنوعة من القضايا الحالية، بما في ذلك التهـ ـديدات بـ ـغزو شمال سوريا. وقال السناتور إنه يتعين على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي النظر في فرض عقـ ـوبات على تـ ـركي إذا أحبط أردوغان ترشيح السويد لعضوية الناتو.

وقال فان هولين: “نحن بحاجة إلى العمل بتنسيق أكبر مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي والنظر، على الأرجح، في أنواع مختلفة من العقـ ـوبات إذا استمر أردوغان في منع دخول فنلندا والسويد إلى الناتو”.

كما قال فان هولين إن تركـ ـيا لن تتلقى طائرات مقـ ـاتلة أميركية من طراز F16 من الولايات المتحدة في حالة عدم انضمام السويد وفنلندا إلى حلف الناتو.

وقال فان هولين أيضاً إنه يعتقد أن الرئيس جو بايدن من غير المرجح أن يمضي قدماً في بيع طائرات F16 بدون انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو.

كما قال السناتور إن على الولايات المتحدة وأوروبا النظر في فرض عـ ـقوبات اقتصادية على تركيـ ـا إذا قامت الأخيرة بمهاجمة شمال شرق سوريا.

كما تطرق النقاش إلى الحرب في أوكرانيا وعلاقتها بالشرق الأوسط. وأشار فان هولين إلى إرسال وزارة الخزانة مسؤول العقـ ـوبات، بريان نيلسون، إلى الإمارات العربية المتحدة وتركيا الأسبوع المقبل.

وذكرت وكالة رويترز يوم السبت أن نيلسون سيحذر تركيا والإمارات بشأن تهرب روسيا من العقـ ـوبات. كما اتهمت الولايات المتحدة كيانات إماراتية بالتهرب من العقـ ـوبات الإيرانية في الأشهر الأخيرة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى