حواراتمانشيت

المحلل السياسي السوري المعارض كمال اللبواني تنبئ بالعـ ـملية الإرهـ ـابي في أنقرة قبل يومين

أكدت مصادر، بأن المحلل والسياسي السوري المعارض، كمال اللبواني، كان قد صرح، بأنه سوف تنفذ عملية لهجـ ـوم إرهـ ـابي كبير في تركيا ستكون خلفه المخـ ـابرات التركية وسوف تقوم المخابرات التركية بإتهام السوريين مجدداً كما هي العادة فقد بات السوريون الشماعة التي تعلق عليها تركيا خيباتها”.
مشيراً :” بأنه يسعى بهذه الخطوة لإستئناف الهـ ـجمات على سوريا خاصة أنه وسائل إعلامه بدأت إتهـ ـام قوات قسد بالعملية”.
ومن جهة أخرى كانت قد عنونة إحدى الصحف التركية المعارضة، بكتابة “نتعرض لهجوم بأسـ ـلحة حلفائنا” ويقصدون فيه أسلـ ـحة روسية وأمريكية وجدت مع المنفذين”.

هذا وقد أفاد وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا بإصابة شرطيين في الانفـ ـجار الذي وقع بالقرب من مقر وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة صباح اليوم الأحد، مشيراً إلى أن إرهابييـ ـن هاجما مدخل مبنى الوزارة وجرى تحييد أحدهما والآخر فجر نفسه.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن سيارة انفجرت بالقرب من مقر وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة، أعقب الانفـ ـجار سماع أصوات إطلاق نار.

وقالت قناة “سي أن أن” التركية إن سيارة انفجرت بالقرب من وزارة الخارجية الواقع قرب ميدان “قزل آي” الشهير في العاصمة، تبع ذلك اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المنطقة وقطعت الطرقات المؤدية إلى الوزارة والمنطقة.
وأفادت القناة بأن فرق الإنقاذ والإطفاء وقوى الأمن وخبراء المتفجرات انتقلوا إلى مكان الانفـ ـجار، ويجرى فحص السيارة خشية من وقوع انفجار آخر، في ظل تواصل التحقيقات حول طبيعة الهجـ ـوم.

آداربرس / خاص

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى