أخبارمانشيت

أخر التطورات في سحن غويران لمحتجزي عناصر تنظيم داعش

تمكنت قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية منذ اندلاع الاشتباكات بين عناصر تنظيم داعش وقوات قسد، من حصر عناصر داعش في حي الزهور والأبنية المجاورة لسجن غويران في الجهة الجنوبية من مدينة الحسكة.

وبالتزامن مع الاشتباكات المستمرة، تستمر قوى الأمن الداخلي في مدينة الحسكة بفرض حظر التجول ضمن المدينة حفاظاً على سلامة المدنيين ولحصر تحركات المرتزقة خارج أسوار سجن غويران.

ولجأت خلايا داعش في حي الزهور، إلى استهداف المواطنين الرافضين اختباء عناصر داعش في منازلهم، ونتيجة إطلاق النار العشوائي لترهيب المواطنين، فقد 3 مواطنين لحياتهم ، وفق بيان لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، يوم أمس الجمعة.

واستخدمت يوم أمس خلايا تنظيم داعش المهاجمة بعد حصرها، المدنيين في حيّ الزهور وبعض المناطق في الجهة الشمالية للسجن كدروع بشرية، لعرقلة عمليات تمشيط قوات سوريا الديمقراطية التي انطلقت في المنطقة.

بالمقابل سهّلت قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية عملية خروج المدنيين من المنطقة، وسط إجراءات أمنية مشددة، للحيلولة دون استخدامهم من قبل خلايا عناصر داعش كدروع بشرية.

وأكد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان لها على مواقعها الرسمية، أن خلايا عناصر داعش منعت مغادرة أكثر من 289 أسرة من حي الزهور غرب السجن، للوصول إلى المناطق الآمنة الواقعة تحت سيطرة قواتها.

وحسب البيان نفسه، فقد حصلت تصفيات داخلية بين عناصر داعش في سجن الصناعة بغويران، حيث قُتل 7 عناصر ممن حاولوا التقدم نحو قوات سوريا الديمقراطية لتسليم أنفسهم.

وتحاول قوى الأمن الداخلي بمساندة قوات سوريا الديمقراطية دفع خلايا تنظيم داعش إلى الاستسلام، دون اللجوء إلى عمليات عسكرية كبيرة.

وأدت الاشتباكات منذ اندلاعها إلى إصابة ٧ من قوى الأمن الداخلي فقدان العضو خالد العليوي لحياته، حسب ما كشف عنه المكتب الإعلامي لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا.

وأفشلت قوات سوريا الديمقراطية محاولة فرار أكثر من 120 من عناصر داعش المحتجزين في سجن الصناعة في غويران، حسب المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى