أخبار

قـ ـوات الحكومة السورية تنفذ حملة مداهـ ـمات و اعتـ ـقالات بمحافظة ريف دمشق

في ظل حالة الاحتقانِ الشعبي ضد سياسات الحكومة السورية وسطوةِ الأجهزة الأمنية، ورفضِ الواقع المعيشي المُتردي في البلاد، وعَقب مظاهرةٍ ليليةٍ وهجومٍ تعرضت له حواجزُ لقوّات الحكومة، شنّت الأخيرة حملة مداهماتٍ واعتقالات في مدينة قدسيا بريف دمشق اعتقلت على إثرها عدداً من الشبان.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بأن الحرس الجمهوري التابعَ لقوات الحكومة السورية نفّذ عمليتي مداهمةٍ على منازلَ في مدينة قدسيا اعتقل في العملية الأولى تسعةَ شبان، فيما اعتقل في الثانية خمسةَ آخرون.

وجاءت عمليات الاعتقال بعد هجومٍ نفّذه مجموعةُ شبان مُسلحين على أحد حواجز قوات الحكومة بالإضافة لخروج مظاهرةٍ ليليةٍ في المدينة طالبت بإسقاط الحكومة والإفراج عن المعتقلين في سجونها.

وفي الرابع من الشهر الجاري أشار المرصد إلى إصابة ضابطٍ وعنصرٍ من قوات الحكومة جراء إطلاق الرصاص عليها من قبل مسلحين مجهولين، في نقطةٍ عسكريةٍ بالقرب من منطقة الصبورة على أطراف العاصمة دمشق.

وتشهد عمومُ مناطق سيطرة الحكومة السورية حالةً من الفوضى والفلتان الأمني وانتشاراً كبيراً للسلاح وسط عجز الحكومة عن التدخّل ووضع حدٍّ لهذه الأوضاع الكارثية.

هذا ويحذّر مراقبون من مغبّة تجاهل الحكومة السورية لمطالب الشعب الذي يُعاني من أوضاعٍ معيشيةٍ صعبة، لافتين إلى أن الوضع بات أقربَ ما يكون إلى الانفجار في ظل الجوع والفقر والانهيار الاقتصادي، مع استمرار الحكومة في تعنّتها وتجاهل الحل السياسي للأزمة السورية.

ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى