أخبار

مسؤول بالبنتاغون: نبحث معـ ـاقـ ـبة تركيا بسبب هـ ـجـ ـوم السليمانية

قصف مطار السليمانية في إقليم كردستان من قبل مسيرة تركية، استهدفت القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي برفقة ضباط أمريكيين، الجمعة الماضية، يكشف عن أزمة جديدة بين أنقرة وواشنطن بدأت تلوح في الأفق بحسب ما تؤكد تقارير إعلامية.

وعلى ضوء ذلك، أكد مسؤول في البنتاغون أن بلاده تبحث معاقبة تركيا بسبب استهدافها القائد العام لـ قسد برفقة جنود أمريكيين في محافظة السليمانية.

من جهة أخرى، قال مايكل روبين المحلل السياسي الأمريكي والمسؤول السابق في البنتاغون، إنه يجب على الإدارة الأمريكية طرد تركيا من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك عقب قصف مطار السليمانية، والذي لم يسفر عن أية ضحايا أو خسائر مادية.

وفي تصريح لوكالة نورث برس أضاف روبين، أن على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أن توقف جميع عمليات تبادل المعلومات الاستخباراتية مع تركيا ومعاقبة كل من رئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان ووزير الدفاع خلوصي أكار بعقوبات الإرهاب أو قانون ماغنيتسكي.

المسؤول السابق في البنتاغون اعتبر أنه حان الوقت لمعاقبة شركة بيرقدار التركية التي تصنع الطائرات المسيرة التي تنشر الرعب والقتل في إفريقيا والشرق الأوسط، ووقف جميع شحنات التكنولوجيا ذات الاستخدام المزدوج وقطع الغيار إلى تركيا، وفي حال لم يتحرك بايدن فقد حان الوقت لتدخل للكونغرس على حد وصفه.

كما حث روبين الولايات المتحدة على تزويد قوات سوريا الديمقراطية بطائرات بدون طيار خاصة بهم وقدرات مضادة للطائرات.

وبحسب المحلل السياسي والمسؤول السابق بالبنتاغون مايكل روبين فإن رئيس النظام التركي رجب أردوغان يثير أزمة لصرف الأتراك عن سجله السيئ في الإدارة الاقتصادية قبل انتخابات أيار مايو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى