أخبارتقارير

لجنة الصحة في الطبقة تتخذ تدابير جديدة للحدّ من انتشار وباء كورونا

 
أطلقت لجنة الصحة في الإدارة المدنية للطبقة عدة إجراءات تتعلق بتقليل انتشار فايروس كورونا بعد التعميم الصادر عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا رقم/321/ الذي يفيد بفرض حظر كلي في مناطق شمال وشرق سوريا.
أكد عبيد مسلم الرئيس المشترك للجنة الصحة بأنَّ هذه الإجراءات من شأنها الحد من انتشار كورونا ومنها التشديد على نقاط المعابر لفحص الوافدين إلى شمال وشرق سوريا وأنَّه في حال وجود أي اشتباه بالإصابة بكورونا ينقل المشتبه به إلى مركز الحجر الصحي.
وأضاف مسلم “أطلقت لجنة الصحة حملات التوعية التي استهدفت الأهالي في عموم الطبقة عبر منابر المساجد والبروشورات التوعوية ،وبالتنسيق مع لجنة الإدارة المحلية والبلديات قامت لجنة الصحة بتعقيم كافة مؤسسات الإدارة المدنية في الطبقة إضافة للشوارع، كما تُلزم جميع المراكز الصحيّة والمشافي المرضى الذين يدخلون إليها بالإجراءات الوقائية وهي ارتداء الأقنعة الواقية، والكفوف وتعقيم الأيدي”.
وعن الخدمات التي يقدمها مركز الحجر قال عبيد: “يوفر المركز خدمات الرعاية الأولية للمصابين إلى جانب المراقبة الدائمة لحالتهم الصحية”.
كمّا ضحد عبيد الشائعات المتداولة بين الأهالي أنَّ مركز الحجر الصحي عبارة عن سجن ويتمّ إجبار المريض على البقاء فيه، وأنَّها عارية عن الصحة، ويوجد طبيب مختص يقدم استشارات وبإمكان أي مصاب يأتي إلى مركز الحجر الصحي أن يأخذ أدويته ويعود لمنزله.
أمَّا بالنسبة لقسم العزل المتواجد في المشفى هو للحالات الشديدة والمنافس، ويستوعب 22 سريرًا في حين يستوعب مركز الحجر الصحي 70 سريرًا، ويوجد خطوط ساخنة للاستشارات الطبية عن طريق الهاتف المحمول على مستوى شمال وشرق سوريا.
والجدير بالذكر أنَّه يوجد مركزين للحجر الصحي في مدينة الطبقة هما مركز الحجر المتواجد في المدينة الرياضية وهو للحالات المتوسطة والمشتبه بها أمَّا المركز الثاني هو قسم العزل المتواجد في مشفى الطبقة الوطني وهو للحالات الحرجة والمنافس.

ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى