أخبارتقارير

لتشديد الحصار… الفرقة الرابعة تُكثّف من حواجزها في محيط حيّي الشيخ مقصود والأشرفية ومنطقة الشهباء

كثّفت قوات حكومة دمشق متمثلةً بالفرقة الرابعة التي يقودها “ماهر الأسد” شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، من انتشارها في محيط حيّي “الأشرفية” و “الشيخ مقصود” ومناطق الشهباء بريف حلب الشمالي التي يتواجد فيها مُهجري عفرين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال أن الفرقة الرابعة استقدمت مؤخرًا جهاز أمنـي جديد ونشرت نحو 13 حاجز أمـني جديد لإطباق الحـصار على المنطقة.

وتمنع الحواجز التابعة للفرقة الرابعة دخول أي نوع من أنواع المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والمحروقات، كما تقوم بفرض الأتاوات المالية على المدنيين، ومصادرة المبالغ المالية لدى المدنيين والتجار حيث قامت باحتجاز 10 أشخاص وجدت لديهم مبالغ مالية، وفقًا للمرصد.

وزودت “الفرقة الرابعة” حواجزها بنساء لتفتيش النساء أثناء مرورهن على الحواجز، ومصادرة الهواتف الجوالية الغير “مجمركة”، والمبالغ المالية التي تزيد عن 150 ألف ليرة سورية.

وأكد المرصد السوري أن عناصر من “حفظ النظام” انتشروا في المناطق القريبة من حي الشيخ مقصود خوفًا من حدوث احتجاجات على غرار ما حدث في السويداء.

ومنذ الـ20 آب الفائت تواصل قوات حكومة دمشق ودون أي رادع إنساني وأخلاقي أو حقوقي فرض حصار خانق على الأحياء الأربعة “الشيخ مقصود شرقي، الشيخ مقصود غربي، الشيخ مقصود معروف، والأشرفية” في مدينة حلب إضافة إلى مناطق الشهباء في ريف حلب الشمالي منذ نحو ثلاثة أشهر بشكل متواصل ما ينذر بحدوث كارثة إنسانية وشيكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى