حواراتمانشيت

قيادي في ENKS :” لم نتطرق لوضع بيشمركة روج في المؤتمر الرابع…وهناك أمور أخرى بقيت معلقة سنعلن عنها لاحقا

عقد ENKS مؤتمره الرابع في ظروف صعبة واستثنائية، فالهجمات والانتهاكات من الجانب دولة الاحتلال التركي من جهة، والعراقيل الداخلية في بنية وهيكلية المجلس الوطني الكردي من جهة أخرى.
وبالعودة لمخرجات المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي، والذي تضمن عدد من النقاط الهامة والمصيرية فيما يخص ملف حل الأزمة السوري، ومروا بالدستور، والمرحلة الانتقالية، والوجود الكردي حاضرا ومستقبلا.
إلا إنه قد غاب في البيان الذي تم إعلانه، المحور الذي يتعلق بمستقبل بيشمركة روج.

وتعليقا على كل ذلك، تحدث لموقع” آداربرس” القيادي في المجلس الوطني الكردي، بشار أمين، قائلا:” نعم عقد المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا بشكل مجزأ ، حيث انتخاب ممثلي المستقلين والنساء والشباب إلى الهيئة العامة، ومن ثم تم عقد اجتماع الهيئة العامة للمجلس بعد ضم ممثلي الأحزاب إليه، وفيما بعد تم مناقشة الوثائق واقرارها بعد إدخال التعديلات اللازمة عليه”.
أردف قائلا:” وأما بالنسبة لانتخاب هيئة الرئاسة وتشكيل المكاتب، فقد تم ارجاؤها إلى ما بعد رأس السنة، وذلك بسبب الظروف الخاصة”.
و أما فيما يتعلق بموضوع بيشمركة روج فلم يتم مناقشته، ولم نتطرق إليه في المؤتمرات الرابع، لأن وضع البيشمركة خاص، ومناقشته ليس من مهام المؤتمر ، بل يناقش ذلك في ظروفه المناسبة، ربما لاحقا”.
خاص/ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى