أخبارمنوعات

التربية والتعليم في الإدارة الذاتية.. عام 2022 كان ذاخراً تربوياً ولدينا خطط ومشاريع جديدة للعام القادم

كشف رجب المشرف (الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) عن أهم أعمال هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية خلال عام 2022 , مُشيراً إلى أنّه عام ذاخر بالأعمال التربوية المهمة جداً وقال “استطعنا أن نضع نظام تربوي جديد مدروس على مستوى جودة التعليم أثّر بشكل كبير على المعلمين والتلاميذ في آنٍ واحد على مستوى الإعطاء والاستيعاب وتعزيز الخبرات”.

وعن ترميم مدارس شمال وشرق سوريا قال المشرف: “عملت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية على تطوير العملية التربوية وذلك بترميم العديد من المدارس في شمال وشرق سوريا وتطويرها للشكل النموذجي, وبمقارنة عام 2022 بالأعوام السابقة نرى أن عدد المعلمين ارتفع لـ(4200) ليتوافق مع الخارطة المدرسية”.

مركز بحوث تربوية

وأضاف المشرف: “لدينا مركز بحوث تربوية, هذا المركز يُقدّم كل ما هو جديد في العمل التربوي على مستوى العالم, حيث درس حوالي 50 منهاج في العالم, بدءً من المنهاج الصيني, وصولاً للمنهاج الأوروبي والأمريكي حتى نستخلص من هذه المناهج منهاجاً له جودة عالية”.

ورشات تربوية توعوية

وأوضح “تعمل هيئة التربية والتعليم على تطوير التعليم من خلال تنظيم ورشات تربوية وخبراء تربويين, مما ينعكس بشكل إيجابي على عدد الطلاب, فوصلت الإحصائية الأخيرة لأكثر من 860,000 طالب/ة وهذ العدد ليس بالسهل يحتاج الكثير لتأمين مستلزماته للتعليم”.

خطط ومشاريع التربية والتعليم

أما عن مشاريع هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية قال المشرف: “سنعمّق النظام التربوي الجديد خلال عام 2023 حيثُ سيكون الطالب هو الفاعل, ولدينا عدّة مشاريع جديدة في عام 2023 , منها قاعدة بيانات لوصول المعلومات بشكل أسرع, وبناء مستودع كبير للمطبوعات والكتب المدرسية”.

واختتم الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حديثه عن مشروع استحداث قناة تربوية لبث دروس مهمة جدّاً للطلاب في شمال وشرق سوريا.

ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى