أخبار

السعودية تعلن بأنها بدأت مفاوضات بشأن استثمار 5 مليارات دولار في البنك المركزي لدولة الاحتلال التركي

اختتم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف آل سعود زيارة لعاصمة الاحتلال التركي أنقرة على رأس وفد سعودي رفيع المستوى، وأكدت السعودية وتركيا عزمهما على تعزيز التعاون بينهما خصوصاً في المجالين الأمني والسياسي.
وذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن أردوغان بحث مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية والتطورات على الساحة الإقليمية، وفي مقدمتها الوضع في سوريا والعراق.
والتقى أردوغان مع ابن نايف للمرة الثانية خلال عشرة أيام فقط، وقلده وسام الجمهورية، وهو ما يعكس سير العلاقات بين بلدين مؤثرين في التوازنات الإقليمية والدولية بمواقفهما.
وأكد الطرفان عزمهما على تعزيز التعاون بينهما خصوصاً في المجالين الأمني والسياسي، وأبرم البلدان على هامش هذه الزيارة عدداً من الاتفاقيات والتفاهمات من شأنها تعزيز هذا التعاون.
أمن تركيا واستقرارها
وشدد ولي العهد السعودي على وقوف بلاده إلى جانب أمن واستقرار تركيا، بينما قال أردوغان إن تعزيز التعاون بين أنقرة والرياض في كافة المجالات وإثراءها وإكسابها أبعاداً جديدة، يوفر فرصاً جديدة من أجل السلام والاستقرار إقليمياً ودولياً.
اتفاقيات وتفاهمات
ووقع المسؤولون السعوديون والأتراك أثناء زيارة ولي العهد اتفاقيات وتفاهمات في مجالات الإعلام والثقافة والاقتصاد والسياحة والعمل، مع تأكيد مواصلة الجهود لإيصال العلاقات إلى مستوى التحالف الاستراتيجي.
وفي وقت سابق أكد كل من رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، وولي العهد السعودي محمد بن نايف بن عبد العزيز، أهمية تعميق العلاقات والتعاون بين البلدين، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية أنها بدأت مفاوضات بشأن استثمار 5 مليارات دولار في البنك المركزي لجمهورية تركيا.
جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد السعودي محمد بن نايف بن عبد العزيز في العاصمة أنقرة، الخميس.
وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، إن يلدريم وبن نايف بحثا خلال لقاء ثنائي ومأدبة عشاء أقامها الأول، العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الإقليمية.
وأشار يلدريم إلى أن العلاقات التركية السعودية لها مكانة خاصة تستمد قوتها من الروابط التاريخية والثقافية المشتركة ومن الصداقة والأخوة الراسختين، لافتاً إلى أن البلدين لديهما آراء متطابقة حيال القضايا الإقليمية، مؤكداً أنهم يبدون أهمية للتواصل والتشاور المنتظم مع المملكة في القضايا الدولية، وفي مقدمتها سوريا، والعلاقات بين أنقرة ودول التعاون الخليجي.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى