أخبار

ممثلة “مسد” في واشنطن : الخارجية الأميركية أبلغتنا رفضها لأيّ عمل عسكري في شمال شرقي سوريا

قالت ممثلة “مجلس سوريا الديموقراطية” في الولايات المتحدة، سينم محمد، الأحد، إنَّ “الخارجية الأميركية أبلغت مكتب “مسد” في البلاد رفضها لأيّ عمل عسكري جوي أو بري ضد مناطق سيطرة “قوات سوريا الديموقراطية” في شمال شرقي سوريا”.

وأشارت محمد في تصريح  لنورث برس، إلى عزم الولايات المتحدة إبقاء قواتها في مواقعها بشمال شرقي سوريا رغم ضغوطات القصف الجوي التركي، ومحاولة تركيا عرقلة أعمال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”.

أضافت محمد “يبدو أنَّ الولايات المتحدة علمت من تركيا نية أنقرة القيام بهجمات جوية واسعة.

ورغم المعارضة الأميركية الشديدة للخطوة التركية” مضت تركيا قدماً بقصفها” وفقاً لمحمد.

وتشن تركيا منذ مساء أمس السبت غارات جوية وهجمات مدفعية على عشرات المواقع في مناطق متفرقة من شمالي وشمال شرقي سوريا، اوقعت ضحايا معظمهم مدنيون.

وشددت محمد على  “رفض” كل من الولايات المتحدة وروسيا الجذري لأي عملية برية تركية تفضي إلى ضم مناطق جديدة من شمالي سوريا على غرار ما حدث في رأس العين وتل أبيض عام 2019.

وقالت محمد أنَّ “الخارجية الأميركية تقود جهود دبلوماسية مكثفة لوقف القصف الجوي التركي على شمال شرقي سوريا لتجنب إشعال منطقة صراع جديدة تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط.”

وندّدت محمد بصمت الدول العربية إزاء التصعيد التركي الأخير الذي يستهدف سكان المنطقة والبنى التحتية الذي سيزيد من معاناة الشعب السوري، بينما لم يصدر من جانب الدول العربية أي موقف مناهض إزاء ذلك، على حدِّ تعبيرها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى