أخبار

التحالف الدولي: جهود الإدارة الذاتية أسهمت بتسـ ـليم الآلاف من عوائل داعـ ـش لبلدانهم

جهود حثيثة بذلتها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا خلال الأعوام الأخيرة لحل ملف محتجزي وعوائل تنظيم داعش الإرهابي، بمن فيهم أصحاب الجنسيات الأجنبية.. جهود كانت محط تقدير وثناء من قبل المجتمع الدولي، ولا سيما التحالف الدولي لمحاربة داعش.

قيادة المهام الخاصة لـ”عملية العزم الصلب” في التحالف الدولي قالت في بيان إنّ جهود الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية خلال العام الجاري، أسهمت في تسليم نحو ٤٤٠٠ من عوائل داعش لسلطات بلادهم، مضيفة أن تلك الجهود تحد من مخاطر استغلال التنظيم للأطفال والنساء.

في سياق متصل، أعلنت الإدارة الذاتية تسليم قرغيزستان ٩٦من أطفال ونساء تنظيم داعش الإرهابي وفق وثيقة تسليم رسمية بين الجانبين، خلال زيارة أجراها وفد من وزارة الخارجية في قرغيزستان إلى مناطق شمال وشرق سوريا.

ممثل الخارجية القرغيزية، باكيت قديروف أشاد بالتضحيات التي قدمتها الإدارة الذاتية وقسد في القتال ضد تنظيم داعش، ودورهما في عملية إعادة مواطنين من قرغيزستان في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة.

بدوره أكد عضو الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية بالإدارة الذاتية، خالد إبراهيم، الاستمرار بالتعاون مع “بيشكيك” وكافة العواصم المعنية بملف داعش، محذراً من خطر هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا التي تنذر بإحياء التنظيم الإرهابي من جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى