حواراتمانشيت

آرام حنا رداً على أنباء عدوان تركي محتمل:” ليس هناك ما يشير إلى أي تغير ميداني..والمعطيات مشابها لتلك التي افشلت المساعي التركيا سابقا..انذار القنصلية الأميركية تهويل الإعلامي

ردت قوات سوريا الديمقراطية عن ما تم تداوله من أنباء عن عملية عسكرية تركية في شمال شرق سوريا، بعد إنذار القنصلية الأمريكية في أربيل عن “عمل عسكري تركي محتمل في شمال سوريا وشمال العراق في الأيام المقبلة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، آرام حنا، في إحدى المنصات “ليس هناك ما يشير لتغييرات ميدانية على الأرض، كما تبدو كل المعطيات مشابهة لتلك التي أفشلت مساعي الاحتلال التركي مسبقاً”.

وفي سؤال عن احتمالية عدوان عسكري جديد، قال حنا: “لنطرح السؤال بصيغة مختلفة متى توقفت انتهاكات وخروقات جيش الاحتلال التركي أصلاً؟!، فلطالما ما تعرضت المدن والقرى الحدودية أو الأخرى المتاخمة لخط التماس إلى قصف عشوائي بالمدفعية الثقيلة كما تكررت الاستهدافات الجوية المعادية دون أن تبدي القوى الدولية موقفاً واضحاً إزائها لذا نرى بأن الامر لا يستحق كل هذا التهويل الإعلامي وننوه لأهلنا بان قوات سوريا الديمقراطية كانت ولا تزال وستبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة كل الأخطار المحدقة من ضمنها هجمات الاحتلال التركي التي تدعم الإرهـ.ـاب وتؤمن له الدعمَ أيضاً”.

وأضاف حنا في سياق حديثه :”ستبقى قواتنا ملتزمة بأداء مهامها ولن نتردد في الدفاع عن شعبنا مهما كلف الثمن”.

وفي سؤال عن موقف التحالف الدولي من التهديدات المتكررة قال حنا: “لا يمكن أن يفسح التحالف الدولي المجال لاحتلال المزيد من الأراضي السورية التي ستغدو مرتعاً للإرهـ.ـاب والتنظيمات الإرهـ.ـابية بمختلف مسمياتها كما يجري في مدن مثل #عفرين و #رأسالعين و #تلأبيض”.

وأردف بالقول: ” من الأجدر أن يتم النظر بواقع المناطق المذكورة والأخذ بعين الاعتبار تصدر جبـ.ـهة النـ.ـصرة للمشهد الميداني فيها مما يحتم علينا التحرك فوراً والقضاء على الخطر المتجدد فوراً!”.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى