حوارات

مظلوم عبدي: لا يمكن تفكيك قواتنا ونحذر من صفقة بين أنقرة ودمشق

حذّر قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، الثلاثاء، من “صفقة” بين أنقرة ودمشق وقال إنها “تعكس مصالح حكومة أنقرة، وتحمل معها مخاطر كبيرة على مستقبل السوريين وإرادتهم.”

جاء ذلك في حديث خاص أجرته صحيفة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن التطبيع بين دمشق وأنقرة مشروط بترحيل اللاجئين السوريين وتقويض صيغة الإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا.

وفي تعليقه على نية تركيا بشن عملية عسكرية جديدة، قال عبدي إن “غالبية الدول المنخرطة في الشأن السوري على قناعة  بأن أية عملية عسكرية تركية شمال شرقي سوريا “ستجلب الويلات للشعب”.

وأضاف عبدي إنه «لا يمكن عسكرياً تفكيك قوات سوريا الديمقراطية إلى أفراد هنا وهناك، فلهذه القوات مهام ميدانية مستمرة للدفاع عن الأراضي السورية، كما تمتلك هيكلاً تنظيمياً متميزاً.. ومن مصلحة شعبنا وأرضنا أن نصون هذه القوات ونحافظ على خصوصيتها ونساندها».

وشدد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية إلى حصول جولات عدة من الحوار مع دمشق «من دون نتائج إيجابية»، مؤكداً أن اللامركزية «مدخل للحل السياسي»، ولافتاً إلى أن «النظام تحرك من تلقاء نفسه وفق لا مركزية الأمر الواقع، حين كان يواجه تهديداً بالسقوط».

وأشار عبدي إلى مواصلة الجيش التركي شنّ هجمات مسيّرة في مناطق شمال شرقي سوريا، وبلغت 70 ضربة خلال العامين الماضيين “استهدفت المدنيين وخيرة القيادات العسكرية ضد داعش”.

#ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى