آخرى

رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، يزور الإمارات العربية المتحدة، مطلع الأسبوع المقبل، تلبية لدعوة رسمية من ولي عهد أبو ظبي

هذا ومن المقرر أن يصل رئيس إقليم كوردستان إلى الإمارات، يوم السبت، 12 حزيران 2021، بناء على دعوة رسمية تلقاها من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيلتقي مع ولي عهد دولة الإمارات.

وكان قد تسلم رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في 3 من آيار/  رسالة دعوة من محمد بن زايد آل نهيان، سلمها له القنصل العام للإمارات العربية المتحدة في أربيل أحمد إبراهيم الظاهري، حسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس إقليم كوردستان..

ويزور وفد من رئاسة إقليم كوردستان الإمارات حالياً تمهيداً لزيارة نيجيرفان بارزاني إلى هذه الدولة، لتكون ثاني زيارة من نوعها خلال العامين الماضيين.

وكانت آخر زيارة قام بها نيجيرفان بارزاني إلى الإمارات في 9 تشرين الثاني، 2019، حيث استقبل في المطار من قبل عدد من المسؤولين وبمراسم رسمية.

وفي حزيران 2019، تلقى رئيس إقليم كوردستان، اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث قدم الأخير تهانيه بمناسبة تسنمه منصب رئاسة الإقليم آملاً له الموفقية والنجاح، كما أكد الجانبان “خلال الاتصال على تعزيز العلاقات بين الامارات العربية‌ المتحدة وإقليم كوردستان وتطوير التنسيق والتعاون بين الجانبين”، وحينذاك، ذكر بيان لرئاسة إقليم كوردستان أن “رئيس اقليم كوردستان، قدم شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤكداً على تثمين اقليم كوردستان للدعم والتعاون الذي تقدمه الامارات العربية‌ المتحدة، وبالأخص للنازحين العراقيين إلى اقليم كوردستان، كما وألقى الضوء على دور وأنشطة هيئة الهلال الأحمر في دولة الإمارات ومؤسسة خليفة للأعمال الانسانية، مقدماً شكره لتعاونهما ومساعداتهما”.

آداربرس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى