أخبار

فصائل الاحتلال التركي تواصل تدمير الغطاء النباتي في عفرين

انتهاكاتٌ مستمرةٌ يرتكبها الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، بحق مَن تبقى مِن السكان الأصليين في منطقة عفرين المحتلة شمالَ غربيّ سوريا. وبحسب مصادرَ محليّة فإنَّ الفصائلَ الإرهابية تواصلُ قطعَ الأشجار المثمرة والحراجية، وتجريفَ الغطاء النباتي.

المصادرُ أوضحت أنَّ عناصرَ فصيل “السلطان مراد” الإرهابي قطعوا نحو مئةِ شجرةِ زيتون في محيط قرية “قرقينو” بناحية شرا بريف عفرين، مشيرةً إلى أنَّ الأرضَ تعود مليكتها لأحدِ المهجّرين قسراً.

كما عمدت فصائلُ الاحتلال التركي الإرهابية في شهر تموز/ يوليو الجاري، على قطعِ أكثرَ من مئتي شجرة زيتون، بقصدِ الإتجار بها.

وخلال الشهر الماضي، اعتدى عناصرُ فصيل “سمرقند” الإرهابي بالضرب على مدنيٍّ من أهالي قرية كفر صفرة التابعة لناحية جنديرس، بسبب اعتراضِه على قطعِ أشجار زيتون في أراضٍ زراعية تعود ملكيتها لعائلته.

وفي سياقِ الانتهاكاتِ المتواصلة، وثّقت مصادرُ محلية عدةَ عمليات بيعٍ لمنازل سكان المدينة الأصليين، كما أقدم عناصرُ فصيل لواء الشمال الإرهابي على سرقةِ محتويات منزلٍ في حي الزيدية بمدينة عفرين المحتلة لمدنيٍّ من أهالي قرية “كوندي مزن” بريف المدينة.

وتشهدُ منطقةُ عفرين منذ احتلالها من قبل تركيا والفصائل الإرهابية التابعة لها جرائمَ وانتهاكاتٍ كبيرة، كالقتل والخطف والتعذيب وسلب ونهب الممتلكات بهدفِ تضييق الخناق على مَن تبقّى من السكان ودفعهم للهجرةِ في إطار سياسةٍ ممنهجةٍ تهدفُ لتغيير ديمغرافية المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى