تقارير

تركيا تواصل انتهاكاتها.. نبش مقبرة وإخراج الجثث من مقبرة عفرين

خاص| آدار برس

يواصل الاحتلال التركي انتهاكاته الجسيمة في المناطق الخاضعة لسيطرته، إذ أفادت مواقع رصد الانتهاكات، قيام الجيش التركي بأعمال حفر ونبش موقع لمقبرة ضحايا العدوان التركي على عفرين.

وقال موقع “عفرين بوست” أن الاحتلال التركي أقدم صباح اليوم الخميس، على إخراج نحو ستة جثامين لشهداء قضوا خلال العدوان التركي على مدينة عفرين أوائل عام 2018.

وفق مصادر خاصة لـ “آدار برس”: الاحتلال حذّر أهالي المنطقة المجاورة للمقبرة من التقاط الصور أو فيديوهات توثّق أعمال الحفر وإخراج الجثث.

في حين يروّج الإعلام التركي بأن تلك الجثث تعود لمقاتلين جرى تصفيتهم، وليسوا ضحايا مجازر القصف التركيّ خلال العدوان المدينة.

في السياق، دحض موقع “عفرين بوست” في تقرير له  الرواية التي نشرتها الإعلام التركي، قائلة :” لم يتداول الأهالي يوماً حكاية الإعدام في عفرين لمن يرفض حمل السلاح، ومن السطحيّة بمكانٍ تصديق إمكانية إخفاء حدثٍ بهذا الحجم من الخطورة يتم في حي سكنيّ مفتوح أمام الأهالي، وفي مدينة تضاعف عدد سكانها، وأن تبقى طي الكتمان أكثر من ثلاث سنوات مع وجود عددٍ من المتعاملين مع سلطات الاحتلال”.

يشير مراقبون إلى أن الاحتلال التركي يحاول استغلال الخبر المفبرك ” الخبر يأتي في سياق مساعي متواصلة لشرعنة الاحتلال وتبرئة العدوان من ارتكاب المجازر بحق الأهالي”.

وتمكّن الاحتلال التركي في أواسط مارس/ آذار عام 2018 من احتلال مدينة عفرين، برفقة الفصائل الإرهابية الموالية له، بعد مجابهتها من قبل وحدات حماية الشعب لنحو 58 يوماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى