أخبار

أزمة السكن الطلابي في تركيا تتصاعد.. والمعارضة: سلطة فاسدة

وجه زعيم المعارضة التركية انتقادات لاذعة لأردوغان وحكومته ووصف السلطة بأنها “فاسدة” على خلفية تصاعد أزمة السكن الطلابي في تركيا.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها كمال قليتشدار أوغلو، رئيس الشعب الجمهوري، بمقر حزبه بالعاصمة أنقرة، وفق ما ذكره الموقع الالكتروني لصحيفة “جمهورييت” المعارضة، الثلاثاء، وتابعته “العين الإخبارية”.

وقال زعيم المعارضة في تصريحاته: “تركيا بحاجة لإجراء انتخابات عاجلة؛ لأن الحكومة الحالية فاسدة، فالانتخابات هي الهدف الرئيسي لحزب الشعب الجمهوري”.

وجاءت تصريحات قليتشدار أوغلو في إطار حديثه عن أزمة سكن طلاب الجامعات المتفجرة بالأيام الأخيرة، بسبب الخلل بين طاقة الاستيعاب والطلب، وارتفاع إيجارات المنازل، والمدن الجامعية الخاصة.

وأضاف قليتشدار أوغلو قائلا “السلطة فاسدة ولا تستطيع تقديم حل في أي موضوع، ولا يستطيعون إدارة البلد. الطلاب في ضائقة كبيرة، ولهذا السبب هدفنا إجراء انتخابات عاجلة”.

وعلى صعيد متصل، وفي تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر”، أكد قليتشدار أوغلو، أن أولوية حزبه عند وصوله للحكم “ستكون إعادة شحن طاقة الشباب، بعد أن سرقها منهم النظام الحاكم برئاسة (رجب طيب) أردوغان”.

وأضاف أن “حزب الشعب الجمهوري سيصل للسلطة مهما كان الأمر. سنأتي من أجل أعزائنا الشباب. كيدًا فيمن سرقوا منكم طاقة حياتكم، تنتظركم فترة مشرقة ومبدعة وممتعة وغنية وحرة للغاية”.

ومؤخرًا، نظم عدد من طلاب الجامعات التركية وقفة احتجاجية بإسطنبول افترشوا خلالها الحدائق، تنديدًا بارتفاع إيجارات المنازل والمساكن المخصصة للطلاب، وعدم كفاية المدن الجامعية الحكومية لاستيعابهم، فضلا عن انخفاض المنح الدراسية التي يحصلون عليها.

وردًا على تلك الوقفة، طالب أردوغان الطلاب بأن “يمسكوا أيديهم في النفقات، بدلًا من التأفف من إيجارات المنازل».

وتعليقًا على ذلك، قال زعيم المعارضة بوقت سابق إن “أردوغان ليست لديه ذرة حب، فهو يكره شعبه ولا يستطيع أن يخدم الشباب، لذلك يوبخهم”

وأضاف، موجهًا حديثه لأردوغان: «ليس لك أن توبخ الشباب التركي، فأنت هنا لخدمتهم، ومع هذا أنت تنفق الضرائب التي يدفعها آباؤهم للدولة للحصول على منح دراسية لأطفالهم؛ لإنشاء قصر لنفسك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى