أخبار

زعيم حزب السعادة: تناقضات حكومة أردوغان ليس لها مثيل!

قال زعيم حزب السعادة التركي، تمال كارامولا أوغلو، إن التناقض واللامبالاة الذي تتميز به حكومة حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، لم يرى مثله أبدا من قبل، في أي حكومة تركية.

انتقد كارامولا أوغلو السياسة الاقتصادية للحكومة، وقال عبر منشورات على تويتر، إن ديون تركيا الخارجية التي يجب سدادها في غضون عام  بالعملة الأجنبية وعجز التجارة الخارجية المتنامي بسرعة يحملان مخاطر وضع تركيا في عنق الزجاجة الخطيرة في المستقبل.

وذكر كارامولا أوغلو أنه بحسب معطيات البنك المركزي التركي، فإن تركيا بحاجة إلى 182 مليار دولار في العام المقبل فقط لسداد ديونها الخارجية.

وتابع كارامولا أوغلو: وفقًا لإحصاءات التجارة الخارجية التي أعلنتها هيئة الإحصاء التركية، ارتفع عجز التجارة الخارجية بنسبة 143.7٪ في الفترة من يناير إلى يوليو. وارتفعت من 25 مليارا و510 ملايين دولار إلى 62 مليارا و 177 مليونا.

أضاف: الدين الخارجي الذي يتعين على تركيا سداده بالعملة الأجنبية في غضون عام والعجز المتنامي بسرعة في التجارة الخارجية يحملان مخاطر، ويضع تركيا في عنق الزجاجة الخطير في الفترة المقبلة. ومن ناحية أخرى، تراقب الحكومة كل شيء من الخارج، وكل إجراء تتخذه كتدخل يفاقم الوضع.

وقال زعيم الحزب ذي الحلفية الإسلامية: ونظرًا لأن تركيا بحاجة إلى مثل هذا النقد الأجنبي، يمكن للأوساط المالية الدولية فرض أسعار فائدة عالية بشكل غير عادي على تركيا. بينما الحكومة، التي تصر على أنها ضد الفائدة، تضخ مواردنا لصالح الدوائر المالية الأجنبية.

كارامولا أوغلو قال: للأسف، نحن أمام حكومة يتزايد فيها التناقض بين ما يتحدثون به على المنصة وما يفعلونه قبل وبعد الصعود على المنصة! أعبر عن ذلك بأسف وأقول: لديهم أخلاق مرنة وفهم سياسي مناسب. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى