أخبار

احتجاجات في لبنان بسبب إطفاء المولدات الخاصة للكهرباء

 تصاعدت ازمة شح الوقود في لبنان خلال الأيام الماضية، ما أدّى الى إقفال معظم المحطات أبوابها بسبب نفاد مخزونها، واتخاذ أصحاب المولدات الخاصة للكهرباء قراراً بإطفاء مولداتهم لأكثر من ثماني ساعات في اليوم نتيجة لنفاد مادة المازوت، فيما أطفأها آخرون بشكل نهائي، ما دفع بعدد من اللبنانيين إلى قطع الطرق احتجاجاً على ذلك.

أهالي من بلدة حبوش في قضاء النبطية جنوب البلاد أقدموا على قطع أوتوستراد النبطية-الزهراني، احتجاجاً على التقنين القاسي لمولدات الكهرباء الخاصة، مطالبين بتأمين مادة المازوت للمولدات، فيما أطلق شبّانٌ مسلحون النّار في السماء.

وفي مدينة صيدا قطع عددٌ من اللبنانيين الغاضبين الطرق والأوتوستراد البحري بمستوعبات النفايات والإطارات، وأضرموا النيران فيها.

وتتخذ مؤسسة كهرباء لبنان إجراءاتٍ احترازية منذ أشهر عديدة، للتقنين في الكهرباء من أجل استمرار الإنتاج بالحدّ الأدنى لفترة أطول، حيث بلغت مؤخراً ساعات انقطاع التيار الكهربائي نحو اثنتين وعشرين ساعة يومياً في معظم المناطق.

ويعاني لبنان منذ نهاية الحرب الأهلية، من تقنينٍ للطاقة الكهربائية لفتراتٍ تختلف بين منطقةٍ وأخرى ولم تتمكن الحكومات المتعاقبة من الاتفاق على حلٍّ يؤمِّن التيّار الكهربائي بشكلٍ دائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى