أخبارمانشيت

العشائر العربية بإقليم الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريّا تؤكِّدُ دعمها لـ”قسد”

نَظَّمت قبيلة “الولدة”، اليوم الجمعة، منتدى عشائرياً، ضَمَّ جميع وجهاء وشيوخ عشائر شمال شرق سوريّا، من منبج، الرِّقَّة، دير الزور، الطبقة والحسكة، من أجل إعادة تأكيدهم على تكاتفهم وتلاحمهم مع قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة والإدارة الذّاتيّة.

أُقيم المنتدى في خِيَمٍ نُصبت في ساحة “نوروز” بمدينة الرِّقَّة، وحضره إضافة إلى رؤساء ووجهاء العشائر، إداريين من المؤسَّسات المدنيَّة وقياديّين من مجلس الرِّقَّة العسكريّ والعلاقات العسكريَّة في إقليم الفرات وقوى الأمن الدّاخليّ “الأسايش”.

ألقيت خلال المنتدى عِدَّةُ كلمات، منها كلمة من قبل شيخ قبيلة “الولدة الشّيخ “حامد الفرج”، وكذلك الرِّئاسة المشتركة في الإدارة الذّاتيّة “حسين عثمان”، وكلمة من قبل الرَّئيس المشترك لمكتب العلاقات في مجلس سوريّا الدّيمقراطيّة “حسن مُحمَّد علي”. تمحورت الكلمات حول نجاح الإدارة الذّاتيّة بإدارة المنطقة، حتّى غدت نقطة جذب واستقطاب لجميع السُّوريّين، وكذلك ركَّزت على إبراز النُّهوض الذي تشهده المنطقة معماريّاً بعد تدمـ ـيرها على يد “داعـ ـش”. وشدَّدت الكلمات على التَّلاحم بين أبناء وعشائر المنطقة وقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، ورفض كُل التَّهـ ـديدات لزعـ ـزعة أمن واستقرار المنطقة، من أيّ جانب كان، سواءً من جانب الاحـ ـتلال التُّركيّ والإيرانيّ وحتّى الحكومة السُّورية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى