أخبار

وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن في الأردن لبحث التصـ ـعيد في قطاع غزة

في ظل دعوات عربية لوقف فوري لإطلاق النـ ـار في قطاع غزة، يجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم السبت مع وزراء خارجية عرب في العاصمة الأردنية عمان، لبحث وقف التصعيد الإسرائيلي في غزة.

الاجتماع يأتي غداة رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقترحاً أمريكياً بـهدنة مؤقتة تقول واشنطن، إنّها تسعى من خلالها لإيصال المساعدات وإخراج بعض الرعايا الأجانب والمصابين من غزة.

بيان لوزارة الخارجية الأردنية أفاد بأنّ الاجتماع يشارك فيه وزراء خارجية السعودية وقطر والإمارات ومصر والأردن وممثل لمنظمة التحرير الفلسطينية، والذي يعقد بالتزامن مع اليوم الـ 29 من التصعيد المستمر بين حـ ـماس وإسرائيل، وسط مخاوفَ أمريكية من توسّع الصـ ـراع في المنطقة.

البيان قال، إنّ المجتمعين سيشددون على الموقف العربي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النـ ـار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكلٍ فوري وعاجل للقطاع، ويبحثون مع بلينكن كل التداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخـ ـطير الذي يهدِّد أمنَ المنطقة برمتها.

غوتيريش يجدد الدعوة لوقف إطلاق النار بغزة ويصف الوضع فيها بالمروع
في السياق ذاته جدّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش دعوته لوقف إطلاق النـ ـار في غزة لأسبابٍ إنسانية، قائلاً إنه يجب السماح بدخول الإمدادات والخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية بأمان ودون عائق، وبما يتناسب مع الوضع المأسـ ـاوي في القطاع.

غوتيريش أعرب في الوقت ذاته عن فزعه من الهجـ ـوم الإسرائيلي على قافلة سيارات إسعاف خارج مستشفى الشفاء بقطاع غزة، واصفاً الوضع الإنساني في غزة بأنه مـ ـروع.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى