أخبار

بالاشتراك مع قوات برية من “قسد”.. “التحالف الدولي” ينفذ عملية إنزال جوي ويعتقل شخصين من خلايا “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي

نفذت قوات “التحالف الدولي” عملية إنزال جوي على منزل بريف دير الزور، بالاشتراك مع قوات برية من “قسد”، في منطقة الحاوي ببلدة الشحيل شرقي دير الزور.
واعتقلت القوات، مستأجر المنزل وشخص آخر وهما من أبناء مدينة موحسن بريف دير الزور، بتهمة أنهما من عناصر خلايا تنظيم “داعش” واقتادتهما إلى مراكزها الأمنية.
ويأتي ذلك، بعد تصاعد عمليات خلايا تنظيم” داعش” في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا، ولاسيما بعد استجداء التنظيم أنصاره، تزامناً مع الحملة الأمنية التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب الحسكة.
وأشار المرصد السوري، أمس، إلى أن قوات “قسد” بدعم جوي من طائرات “التحالف الدولي” نفذت عملية أمنية، في قرية الطكيحي بريف دير الزور، بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، لاعتقال قيادي في جهاز “الحسبة” بتنظيم “الدولة الإسلامية” أثناء تواجده في منزل أحد أقربائه في القرية.
ووفقا للمصادر فإن القيادي الملقب “سيف” كان متخف في قريته الطكيحي، وحاول الفرار عند سماعه أصوات المروحيات وهي تحلق في الأجواء، في حين استهدفته طائرة مسيرة تابعة لـ” التحالف الدولي”، مما أدى إلى مقتله على الفور.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى