أخبار

الجيش الأردني يعلن إحباط عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

في إطار عملياته المتواصلة لكبح عمليات تهريب المواد المخدرة على طول الحدود الشمالية مع سوريا، أعلن الجيش الأردني إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا.

الجيش الأردني قال في بيان، إن قواته أحبطت عملية تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، وصادت مركبة تحمل نحو ستة ملايين حبة “كبتاغون” مخدرة، قادمة من سوريا، بعد اشتباكات مع المهربين ما أسفر عن إصابة أحدهم فيما لاذ الآخرون بالفرار إلى الأراضي السورية.

وأوضح بيان الجيش، أن الشاحنة المصادرة، كانت تحوي أكثر من ستة ملايين وأربعمئة وأربعين حبة “كبتاغون” مخدرة، ونحو خمسمئة وثمانين كفاً من الحشيش، وأكثر من ألف وثمانمئة حبة كبسول مخدرة، إضافةً لعدد من الأجهزة والمعدات المستخدمة في عملية التهريب.

وكان الجيش الأردني أعلن في وقت سابق، أن قواته ضبطت خلال أقل من شهرين في النصف الأول من العام الحالي، أكثر من ستة عشرة مليون حبة “كبتاغون” قادمة من سوريا وهو ما يساوي كامل الكمية التي تم ضبطها طوال عام ألفين وواحد وعشرين.

وفي وقت سابق، اعتبر مدير الإعلام العسكري في الجيش الأردني مصطفى الحياري أن الجيش يواجه حرب مخدرات على الحدود الشمالية مع سوريا، قائلاً إن القوات الأردنية تواجه تنظيمات إيرانية تأتمر بأوامر خارجية، وتستهدف الأمن الوطني الأردني واصفاً عمليات التهريب بالممنهجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى