حوارات

زيدان العاصي يوضّح سبب إطلاق حملة واجب الدفاع الذاتي..وحقيقة زج الشبان بعمر الأربعين

صرّح زيدان العاصي (الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) بأنَّ حملة واجب الدفاع الذاتي أُطلقت بتاريخ 20 تموز الجاري؛ استنادًا لقانون واجب الدفاع الذاتي، وتُطلق ثلاث حملات سنويًا.

وأكّد العاصي أنَّ الحملة هي ثاني الحملات الدورية هذا العام، ولم يطلقها المكتب بسبب الوضع الراهن والتهديدات التركية كما هو متداول في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بأن هذه الحملة لزجّ الشباب في حربٍ محتملة مع الاحتلال التركي.

وأوضح زيدان بأنَّ المطلوبين لواجب الدفاع الذاتي هم من أكملوا الثامنة عشر من العمر وجميع من لم يتجاوزوا الثامنة عشر أو من هم أكبر من المواليد المطلوبة مستبعدون من واجب الدفاع الذاتي، وليس كما هو متداول أنَّ الإدارة الذاتية تُجبر مَن هم من مواليد 1980 و1990 على الالتحاق بالدفاع الذاتي وهذا الكلام عارٍ عن الصحة.

ختامًا نوَّه الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية إلى أنَّ المكتب أصدر ثلاثة إعفاءات عن الفارّين من خدمة واجب الدفاع الذاتي خلال العام المنصرم، وكل من يلتحق بالدفاع الذاتي من الفارّين تحسب له الخدمة السابقة ويكمل خدمته حتى يُتِمَّ 12 شهرًا ثم يُسرَّح بعكس ما يشاع بأنَّ نقاط التفتيش تجبر من هم بسن 24 عام على الالتحاق بخدمة واجب الدفاع الذاتي.

ويراعي مكتب الدفاع مستحقي التأجيل من الطلاب ومعيلي الأُسَر والمرضى بعد تقديم إثباتاتهم وإحالتهم إلى المجلس الطبي العسكري فيُؤجَّل الطلبة ويُعفى المرضى.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى