أخبار

بيان لقوات الحكومة السورية تؤكد مقتل ضابط وعنصر على يد “قسد”

أصدرت قوات الحكومة السورية بيانا، مساء أمس الثلاثاء، يؤكد مقتل ضابط وعنصر منها على يد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في ريف محافظة الحسكة.

البيان نقلته وكالة الأنباءالحكومية الرسمية (سانا) وجاء فيه “حوالي الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم حاولت دورية للاحتلال الأميركي ترافقها مجموعة من مسلحي قسد الدخول بين نقاط الجيش السوري في قرية غوزلية بريف تل تمر في محافظة الحسكة فمنع عناصر الجيش السوري دورية الاحتلال من الدخول بين النقاط وأجبروها على العودة وبعد وقت قليل قام مسلحو قسد بالهجوم على الموقع المذكور بنيران الرشاشات وقذائف الهاون ما أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين أحدهما ضابط”.

وقال مصدر محلي أن “اشتباكات اندلعت بين عناصر من قوات سوريا الديمقراطية يرافقون دورية أميركية مع عناصر الجيش السوري قي قرية الغوزلية بريف بلدة تل تمر الغربي”.

وأوضح المصدر أن “عناصر حاجز الجيش السوري في قرية غوزلية غربي بلدة تل تمر منعوا مرور الدورية الأميركية التي كانت ترافقها سيارة لقوات سوريا الديمقراطية ما تسبب بنشوب توتر بين الطرفين وتطور الأمر إلى اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وعناصر الجيش السوري”. وأصبح مشهد منع حواجز الحكومة السورية لعبور الدوريات الأميركية في مناطق وجودها يتكرر بشكل أسبوعي تقريبا في محافظة الحسكة.

وكشف المصدر عن بدء اتصالات بين مكتب العلاقات لـ “قسد” والحكومة السورية بهدف التهدئة.

ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى