أخبار

تكثيف أمني ونشر حواجز لقوات الحكومة السورية في محافظة درعا

مصادر محلية في درعا، أفادت بأنَّ الأجهزةَ الأمنية التابعة لقوات الحكومة، نصبت حواجزَ بشكلٍ مفاجئ على الطرق الواصلة بين المدن والبلدات، وفي داخل المدن، وبالقرب من القطع العسكرية المهمة في كافة مناطق درعا.

وبحسب المصادرِ فإنَّ خطواتِ الحكومة، تعود إلى جملة من الأسباب من بينها إثباتُ وجودها بالمحافظة، وسط معلوماتٍ “غير مؤكدة” عن زيارةٍ قريبة للرئيس السوري بشار الأسد إلى المحافظة، على غرار زيارته لحلب مؤخراً.

من جهةٍ ثانية، فإنَّ نصبَ بعض الحواجز، يتعلَّقُ بمرور بعض القيادات المهمة في الفصائل التابعة لقوات الحكومة وخاصة قرب اللواء 52، إذ تشير تسريباتٌ إلى عقد اجتماعٍ مؤخراً داخل قيادة اللواء بين ضباطٍ سوريين، وقادةٍ في جماعة حزب الله اللبنانية.

كما أوضحت المصادرُ أنَّ الأجهزة الأمنية تحاول تحديدَ الجهات التي تنفّذُ هجماتٍ تستهدف بشكلٍ ممنهج عناصرَ في قوات الحكومة في درعا، من خلال جمع أكبر قدرٍ من المعلومات من خلال الحواجز، بالإضافة لملاحقةِ أشخاصٍ محدَّدين.

وآخرُ هذه الاستهدافات كان قبل ساعات، فقد أطلقَ مسلّحون مجهولون النّارَ على عنصرٍ بالأمن العسكري التابع لقوات الحكومة بريف درعا جنوبيَّ سوريا، ما أدى لمقتله على الفور.

#ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى