أخبار

تركيا ضمن الدول العشر الأسوأ لحقوق العمال

كشف الاتحاد الدولي لنقابات العمال، في تقرير له حول مؤشر الحقوق العالمية للاتحاد الدولي لنقابات العمال لعام 2021، عن تعرض العمال الأتراك لانتهاكات حقوقية بسبب الملاحقات الأمنية.

أدرج الاتحاد، تركيا ضمن الدول التي لا تضمن حقوق العمال، إلى جانب أفغانستان والجزائر والبحرين وبنغلاديش وبيلاروسيا والبرازيل والصين وكولومبيا وغيرها الكثير.

ويركز الاتحاد الدولي للنقابات، على حق العمال والنقابات في حرية التعبير والتجمع، في إشارة إلى احتجاز رئيس اتحاد النقابات التقدمية في تركيا (DİSK)، أرزو سيركيز أوغلو، والأمين العام لـDİSK، عدنان سيردار أوغلو، في 1 مايو 2020،

وكانت الشرطة التركية في اسطنبول، قد أغلقت في مايو 2020 المكتب المركزي لاتحاد DİSK في ساعات الصباح الباكر، واعتقلت رئيس DISK، أرزو تشيركيز أوغلو، والأمين العام لـDİSK، عدنان سيردار أوغلو، وخمسة وعشرون عضواً من DISK”.

فيما اتهم “الاتحاد الدولي لنقابات العمال”، الحكومة التركية التي يقودها حزب “العدالة والتنمية” الحاكم باتباع سياساتٍ معادية للعمال وممثليهم في النقابات. كما اتهم أنقرة بانتهاك حقوقهم أيضاً، علاوة على حقوق المدافعين عنهم.

يُشار إلى أن الوضع الاقتصادي في تركيا في تدهور مستمر جراء السياسات الاقتصادية الخاطئة التي تتبعها حزب العدالة والتنمية ورئيسها أردوغان، وفق تقارير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى