أخبار

الاحتلال التركي يجدد قصفه على ريف حلب الشمالي

مصادر محلية أفادت أن الاحتلال التركي والفصائل التابعة له قصفوا بالأسلحة الثقيلة قريتي أم الحوش وتل قراح في ريف حلب الشمالي، ما تسبب بأضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

الفصائل تختطف 5 مدنيين في ريف عفرين المحتلة

في السياق، وفي إطار مسلسل الانتهاكات المستمرة في عفرين شمال غربي سوريا، من قبل الاحتلال التركي وفصائله الإرهابية، اختطفت الأخيرة خمسة مدنيين من ريف المدينة المحتلة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبحسب المرصد، فقد اختطفت ما تسمى الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال، مدنيين اثنين من أهالي قرية باسوطة التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، بالتزامن مع اختطاف ثلاثة مدنيين من قرية كورات التابعة لناحية جنديرس، بغية تحصيل فدىً مالية من ذويهم.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر محلية، أن أكثر من عشرين عنصراً من فصيل جيش الشرقية الإرهابي التابع للاحتلال، اعتدوا بالضرب على ثمانية أفراد من عائلة واحدة من أهالي قرية “سنديانكة” بريف عفرين واستولوا على منزلهم بالقوة.

الجديرُ بالذكر، أن المناطقَ السورية المحتلة من قبل تركيا وفصائلها الإرهابية، تشهد انفلاتاً أمنيّاً وتصاعداً في حدّةِ الجرائم والانتهاكات الوحشية المرتكبة بحقِّ السكان الأصليين، لا سيما في مدينة عفرين المحتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى