أخبارمانشيت

الحكومة السورية تزيل أربعة حـ ـواجز في مداخل مدينة حلب وداخلها

أكدت مصادر إعلامية، بأنه تمت إزالة حـ ـاجز المنارة الذي يقع على طريق حلب – الرقة والاكتفاء بمفرزة أمنية عملها لا يتعلق بحركة الطريق، من قبل قوات الحكومة السورية.

يتبع الحاجز المذكور لفرع المـ ـخابرات الجوية في المنطقة الشمالية ويشارك به عناصر لمكتب الأمن للفـ ـرقة الرابعة للترسيم، وعناصر أمـ ـنية للكشف على السيارات الخاصة والعامة القادمة من الريف وتفييش نمرها.

واتخذ قرار غير معلن من القوات الحكومية بإزالة الحواجـ ـز الرئيسية من داخل المدن والمناطق التي تسيطر عليها.
وتحدث المصادر عن إزالة حـ ـاجز الليرمون الواقع قرب الدوار من مدخل المدينة في الجهة الشمالية على طريق حلب تل رفعت، حيث تم وضعه عام 2019 بعد خروج مسـ ـلحي المـ ـعارضة باتجاه الريف الغربي للمدينة وإخلاء الطريق الدولي حلب – عيـ ـنتاب والقرى المجاورة ضمن اتفاقيات دولية روسية ـ تركية.

ويتبع الحـ ـاجز لفرع أمـ ـن الدولة إدارة المخـ ـابرات العامة وهو مشترك مع عنـ ـاصر للفرع 290 التابع لشعبة المـ ـخابرات العسكرية ومكتب أمن الفرقة الرابـ ـعة.

وأزيل حـ ـاجز الشرق من داخل المدينة على طريق المطار ومدخل حي طريق الباب والمقبرة الحديثة، وهو مشترك يتبع لفرع المـ ـخابرات الجوية في المنقطة الشمالية والفرع 290 التابع للمـ ـخابرات العسكرية.

وأزيل حـ ـاجز رابع يقع قرب دوار حي الحيدرية في الجهة الشرقية من المدينة ويفـ ـصل بين الأخيرة ومساكن هنانو، وهو يتبع لفرع المـ ـخابرات الجوية وكان ينشط عليه طريق لمناشر الحـ ـجر والمقلع الحجرية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى