أخبار

بعد تعرض المنطقة المحيطة لقاعدة الشدادي لقـ ـصف صـ ـاروخي.. “قسد” تنفذ عملية تمشيط في المنطقة وتعثر على منصات إطلاق القـ ـذائف

بدأت قوات سوريا الديمقراطية اليوم، بعملية تمشيط في المنطقة المحيطة بالقاعدة العسكرية المشتركة بين قوات “التحالف الدولي” و”قسد”، وذلك بعد تعرض قرى محيطة بالقاعدة لقـ ـصف بـ ـقذائف صـ ـاروخية، سقطت بعضها على منازل المدنيين، وسط حالة الذعر والخوف بين الأهالي.

وعثرت القوات خلال عملية التمشيط على منصات لإطلاق قـ ـذائف الهـ ـاون في الريف الجنوبي لبلدة الشدادي بريف الحسكة، بينما لا تزال عملية التشميط مستمر حتى اللحظة.

وتشهد المناطق التي تتواجد فيها القواعد العسكرية الأمريكية استنفار أمني، على خلفية الاستهدافات المستمرة من قبل الميليـ ـشيات الإيرانية من داخل الأراضي السورية والعراقية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إلى سـ ـقوط قذيـ ـفتين صاروخيـ ـتين، على محيط قرية الحريري وقذيـ ـفة ثالثة سقـ ـطت على قرية تل حماد بريف الشدادي الشرقي، جنوبي الحسكة، يرجح مصدرها الميليشـ ـيات المدعومة من قبل إيران، دون ورود معلومات عن سقـ ـوط خسائر بشرية.
ووفقا لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن قرية الحريري تبعد بمسافة 2 كيلومتر عن قاعدة الشدادي التي تتمركز ضمنها قوات ” التحالف الدولي.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى