أخبار

انطلقت الجولة الرابعة من المفاوضات واتفاق وشيك قد ينهي الحرب

انطلقت الجولة الرابعة من المفاوضات بين الجانبين الروسي والأوكراني في تمام الساعة الساعة 10:30 بتوقيت كييف وفقًا للمسؤولين الأوكرانيين.
وقال مسؤول كبير في الوفد الروسي أن هناك تقدم كبير في المحادثات بين موسكو وكييف يوشك أن يؤدي لاتفاق بين الجانبين.

وأعلنت نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان، أن الولايات المتحدة ترى بعض المؤشرات من روسيا وأوكرانيا على الاستعداد للانخراط في محادثات جادة حقيقية.

بيد أن المسؤولة الأمريكية ربطت التقدم الملحوظ بالضغط الهائل على روسيا واستمرار المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وقالت شيرمان : “بدأ هذا الضغط يحدث بعض التأثير، نشهد بعض المؤشرات على استعداد لإجراء محادثات حقيقية وجادة”.
أكد فلاديمير زيلينسكي أن هدف الوفد الأوكراني في المحادثات مع روسيا هو الحصول على النتائج المرجوة لإحلال السلام، وترتيب لقاء مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقال زيلينسكي اليوم الأحد: “إن هدفنا هو أنه في هذا الصراع، وهذا العمل التفاوضي المعقد، أن تحصل أوكرانيا على النتيجة المطلوبة، وهو أمر ضروري لنا من أجل السلام، من أجل الأمن حتى يكون لدينا ضمانات طبيعية وفعالة”.

وأضاف زيلينسكي أن المحادثات مع روسيا ضرورية وقد أسهمت بالفعل في إنشاء ممرات إنسانية متعددة في أوكرانيا”.

وتابع زيلينسكي: “أن “ممثلي وفودنا يتحدثون كل يوم في شكل فيديو ولدى وفدنا مهمة واضحة، أن يفعل كل شيء حتى يتم عقد اجتماع مع بوتين، وأنا متأكد من أن الناس ينتظرون هذا اللقاء”.

وتنطوي الشروط التي وضعها الرئيس الروسي بوتين لإنهاء الحرب على أوكرانيا، على تنازلات من جانب كييف، فيما يصر بوتين على أنها السبيل الوحيد لوقف إطلاق النار .

وتشمل الشروط الاعتراف بسيادة روسيا على شبه جزيرة القرم، والاعتراف باستقلال المناطق الانفصالية شرقي أوكرانيا وتطهير الدولة الأوكرانية من النزعة النازية، وضمان وضع أوكرانيا المحايد، إلى جانب الأخذ بالاعتبار المصالح المشروعة لروسيا في مجال الأمن .

ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى