تقاريرمانشيت

منظمة نودم للتأهيل والتنمية لذوي الإحتياجات الخاصة تطلق مبادرة (أجنحة الأمل)

أطلقت كل من منظمة الهلال الاحمر الكردي، ولجنة شليرلحماية حقوق الطفل، برعاية منظمة نودم لذوي الاحتياجات الخاصة بقامشلي، مبادرة ( أجنحة الأمل ).
ولمعرفة المزيد حول هذا الموضوع تحدثت” لموقع آداربرس ” المديرة التنفيذية لمنظمة نودم للتأهيل والتنمية لذوي الإحتياجات الخاصة، جيهان رشيد، قائلة:” في الحقيقة انطلقت هذه المبادرة، بناء على عملية مسح ميداني قامت بها منظمة نودم في حزيران ٢٠٢١ لهذه الفئة وبناءا على قاعدة البيانات تبين حاجتهم لمعينات حركية لمساعدتهم على تحسين حياتهم من خلال توفير المعينات الحركية التي تؤمن أنماط الحياة المستقلة والمشتركة وسهولة حركتهم ودعمهم للمشاركة في صنع القرار وبناء السلام و الإعتماد على أنفسهم والتمتع بالإستقلالية في أمورهم الحياتية”.
تابعت:” وبمناسبة عيد المرأة العالمي و سعيا منا لدعم مشاركة المرأة وتعزيز دورها في المجتمع قمنا بمبادرة أجنحة الأمل لتوزيع عدد من المعينات الحركية، ففي قامشلو وعامودا تم توزيع ( 130كرسي متحرك و وكر : 30 – وعكاز : 170، وقد بدأت الفعالية يوم أمس الأربعاء من مدينة قامشلو وذلك بتاريخ 2 / 3 / 2022 مع استمرار هذه المبادرة في بقية المناطق”.
اختتمت حديثها قائلة:” وجاءت هذه المبادرة سعيا من إلى إذكاء الوعي في المجتمع بشأن الأشخاص من هذه الفئة والحد من الصور النمطية واشكال التمييز والممارسات الضارة المتعلقة بهم”.

ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى