أخبارمنوعات

روسيا تكشف عن نسخة مطورة لطائرة انتحارية تستخدمها في سوريا

كشف مصدر عسكري دبلوماسي روسي، أن موسكو استخدمت نسخة مطورة للغاية من المسيرة الروسية الانتحارية “لانتسيت”، القادرة على حمل رأس حربي أكبر في سوريا.

وقال المصدر الروسي: “في إطار الاختبارات، جرى استخدام نسخة جديدة من الطائرة الانتحارية لانتسيت -3 عدة مرات من قبل وحدات عسكرية روسية ضد مواقع إرهابية في سوريا”، على حد وصفه.

وأشار المصدر بحسب ما نقلت عنه وكالة “نوفوستي” الروسية، أن النسخة الأكثر تطورا من هذه الطائرة الانتحارية بدون طيار حصلت على ديناميكيات هوائية مطّورة.

وأشار إلى أن المسرة الجديدة لديها جناح كبير على شكل إكس، وذيل على شكل إكس، وليس جناحين متماثلين على شكل الحرف إكس، كما كان من قبل، وزادت مدة ونطاق طيرانها، وهي قادرة على حمل رأس حربي بقوة أكبر”.

وبحسب الإعلام الروسي، جرى في وقت سابق عرض مشاهد لاستخدام النسخة الأساسية من المسيرة الروسية “لانتسيت 3″ التي طورتها شركة زالا-أيرو التابعة لشركة ” كلاشينكوف”، في سوريا.

ولفت إلى أن مدة طيران هذا الإصدار الجديد من الطائرة المسيرة الانتحارية يصل إلى 40 دقيقة، والسرعة القصوى 110 كيلومترات في الساعة، في حين يبلغ وزن الرأس الحربي الذي تحمله ثلاثة كيلوغرامات.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى