أخبار

بايدن يتحدث إلى الرئيس الأوكراني مع احتمال نشوب صراع يلوح في الأفق

وقالت صحيفة الوول ستريت جورنال الأميركية: “قال الرئيس بايدن لرئيس أوكرانيا إن الولايات المتحدة وحلفاءها سيردون بسرعة على أي عدوان روسي آخر ضد بلاده، حيث تنشر روسيا بعضاً من أقوى أسلحتها وأفضل كتائبها تدريباً حول أوكرانيا حيث تلوح الحرب في الأفق في أوروبا”.

وفي اليوم السابق، قال مسؤولون أميركيون إن تحذير بايدن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من “تكاليف سريعة وباهظة” إذا تحركت روسيا ضد أوكرانيا لم يسفر عن تغيير في الموقف الروسي. في غضون ذلك، أدى الخوف من الصراع إلى إلغاء الرحلات الجوية إلى أوكرانيا وزيادة التقلبات في أسواق الطاقة والأسواق المالية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لبايدن إن الدعم الأميركي سيسمح لأوكرانيا بمنع الذعر بين سكانها، وفقاً لبيان صادر عن مكتبه. كما طالب بضمانات ملموسة لأمن أوكرانيا، قائلاً إن الأمن الأوروبي مستحيل بدون أمن أوكرانيا.

قال زيلينسكي لبايدن، مشيراً إلى منظمة حلف شمال الأطلسي: “لسنا أعضاء بعد في الناتو، لذلك، فقط جيش أوكراني قوي يضمن أمن دولتنا”.

وقبل مكالمة هاتفية استمرت ساعة مع زيلينسكي، جدد مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان يوم الأحد تحذيرات إدارة بايدن من احتمال غزو روسي وشيك لأوكرانيا حيث واصلت روسيا إصرارها على عدم وجود مثل هذه الخطط وشرع القادة الأوروبيون في المزيد من الدبلوماسية لمحاولة درء الصراع العسكري.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى