أخبار

الخارجية الروسية تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى الشرق الاوسط

دعت وزارة الخارجية الروسية مواطنيها، الخميس، بالامتناع عن السفر إلى الشرق الأوسط، خاصة إلى إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية، بالتزامن مع توتـ ـرات تشهدها المنطقة.

وأمس الأربعاء، نقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، عن وزير الدفاع الإيراني رضا إشتياني تعليق حركة الطيران فوق العاصمة طهران بسبب تدريبات عسكرية، ليتم حذف الخبر بعد نشره بدقائق قليلة، وقالت إن وسائل إعلام أجنبية تداولت الخبر الذي تراجعت عنه، مضيفةً أن الخبر “كاذب”.

من جهتها، نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، الأربعاء، عن مصادر أمنية أميركية وإسرائيلية أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعتقدون أن ثمة هـ ـجمات كبيرة وشيكة ستنفذها إيران أو جماعات متحالفة معها في المنطقة بصـ ـواريخ أو طائـ ـرات مسـ ـيرة على أهداف عسكرية وحكومية في إسرائيل.

وفي السياق ذاته، علّقت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا رحلاتها من وإلى طهران بسبب التوتـ ـرات في الشرق الأوسط، على خلفية قـ ـصف إسرائيلي دمر الهجـ ـوم القنصلية الإيرانية في دمشق وأدى إلى مـ ـقتل 16 شخصاً.

ونعى الحرس الثوري الإيراني 7 من أفراده في الهـ ـجوم، بينهم ضابطان كبيران، فيما توعدت إيران بالرد على هذه الضـ ـربة التي أدت إلى تفاقم التوتـ ـرات الإقليمية على خلفية الحـ ـرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حـ ـماس.

ومددت الشركة الألمانية إلغاء رحلات الطيران اليومية من فرانكفورت إلى طهران حتى 13 نيسان الجاري وقالت إنه “لدواع أمنية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى