أخبارمنوعات

​​​​​​​عشائر عربية وكردية تؤكّد وقوفها مع قسد وتطالب بمحاسبة الدولة التركية الداعمة للإرهاب

أكّد شيوخ ووجهاء العشائر العربية والكردية في ناحية صرين وقوفهم إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية داعين المجتمع الدولي لمحاسبة النظام التركي الداعم الأساسي للإرهاب في العالم.

على خلفية هجوم مرتزقة داعش على سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة أصدر شيوخ ووجهاء العشائر العربية والكردية في ناحية صرين جنوب مدينة كوباني بيانا ,أكدوا فيه وقوفهم إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية، وأوضحوا بأن الهجمات تأتي تحقيقاً لأجندات الاحتلال التركي.

وقالت العشائر في بيانها إن هجوم الحسكة بيَّن خيوط المؤامرة التي حيكت في أقبية الاستخبارات الاقليمية والدولية ومدى الحقد على التجربة الديمقراطية التي جاءت نتيجة لتضحيات أبناء شمال وشرق سوريا من كرد وعرب وسريان وكل المكونات.

وأعرب شيوخ ووجهاء العشائر عن رفضهم القاطع للقوى الإرهابية وداعميها الذين يستهدفون مشروع الأمة الديمقرطية وأخوة الشعوب مناشدين أهالي المنطقة بالوقوف إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية وضرب الإرهاب داعياً القوى الدولية إلى إعادة مرتزقتهم إلى أوطانهم ومحاكمتهم .. وشددوا على ضرورة محاسبة الاحتلال التركي الداعم الأساسي للإرهاب ورأس الفتنة والقتل والتدمير وضرورة إخراجه من جميع المناطق السورية التي يحتلها.

في ختام البيان دعت العشائر العربية والكردية المجتمع الدولي للاعتراف بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى