أخبار

مسد ينظم ندوة حوارية في قامشلو بشأن اعتداءات الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا

تحت عنوان “الاعتداءات التركية وتأثيرها على مسار الحل السياسي السوري”، نظم مجلس سوريا الديمقراطية ندوة حوارية في مدينة قامشلو شمال شرقي سوريا، حضرها ممثلون عن أحزاب سياسية وشخصيات مستقلة في المنطقة.

مسد أكد أن الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات ينظمها في عدة مدن ومناطق بشمال وشرق سوريا، بمشاركة كافة مكونات المنطقة بهدف تقوية الآراء السياسية حيال تهديدات الاحتلال التركي المستمرة للمنطقة، ووضع الرأي العام بصورة حقيقة أهداف الاحتلال من وراء هذه الهجمات التي تستهدف الأمن والاستقرار.

المشاركون، أكدوا أن هجمات الاحتلال التركي وتهديداته تؤثر سلباً على الحل السياسي في سوريا، لافتين إلى أن أنقرة تهدف من وراء هذه الهجمات، لبناء مشروعها التوسعي محاولةً استغلال الحرب الأوكرانية الروسية والوضع الجيو سياسي بالمنطقة.

وحيال إعلان النظام التركي نيته تطبيع العلاقات مع الحكومة السورية، اعتبر المشاركون أن هدفه من وراء ذلك هو استمرار احتلاله لمناطق بشمال وشرق سوريا ومحاولة القضاء على التجربة الديمقراطية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وفي ختام الندوة أكد المشاركون على ضرورة تقوية مواقف جميع القوى الوطنية في مواجهة هجمات الاحتلال التركي على المنطقة والتي تهدف لتقويض الأمن والاستقرار واحتلال مزيد من الأراضي السورية خدمةً لمشروع التغيير الديمغرافي بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى